الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بالفيديو طرد السفير الإسرائيلي خلال جلسة للأمم المتحدة.. لماذا؟

حجم الخط
طرد السفير الإسرائيلي جلعاد
نيويورك - وكالات

طُرد سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، من قاعة الجمعية العامة التابعة للمنظمة الدولية، أثناء كلمة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة في نيويورك.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم اليوم الأربعاء، إن السفير الإسرائيلي جلعاد إردان طُرد من جلسة الأمم المتحدة أثناء خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؛ بسبب رفعه لافتة ضد إيران.

وأظهرت مقاطع مصورة، عناصر الأمن وهم يسحبون السفير الإسرائيلي إلى خارج القاعة بعد أن رفع صورة الشابة الإيرانية مهسا أميني، التي توفيت في أعقاب اعتقالها من "شرطة الأخلاق" في إيران، وكُتب على اللافتة: "النساء الإيرانيات يستحققن الحرية".

وعندما رفع "أردان" صورة الشابة الإيرانية، كان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يلقي خطابًا أمام الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقب إخراجه كتب "أردان" في حسابه على موقع إكس (توتير سابقًا) أنه يستنكر سماح المجتمع الدولي بمنح منصة للرئيس الإيراني، الذي وصفه بـ"القاتل الشرير".

 


في غضون ذلك، دافع إبراهيم رئيسي عن البرنامج النووي لبلاده، قائلًا: "إن الأسلحة النووية ليس لها مكان في العقيدة الدفاعية لجمهورية إيران الإسلامية".

وأشار الرئيس الإيراني في خطابه، إلى أن العالم يمر بمرحلة انتقالية لا رجعة فيها إلى نظام دولي ناشئ، وأن مشروع أمركة العالم باء بالفشل.

وذكر أن معاداة الإسلام والفصل العنصري الثقافي بأشكاله المختلفة، مثل حرق الكتب المقدسة لا تليق بالإنسان المعاصر.

وأكمل: "نشهد حاليًا تصاعدًا في الجهود لمهاجمة نظام الأسرة بالإضافة إلى استمرار الحملات ضد الإسلام"، داعيًا الأمم المتحدة إلى أن تأخذ بعين الاعتبار ضرورة احترام دور وأهمية الأسرة.