الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كتائب القسام تنعى اثنين من مقاتليها استُشهدا في جنين

حجم الخط
قسسام
جنين - وكالة سند للأنباء

نعت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" اليوم الأربعاء، اثنين من عناصرها، استُشهدا خلال اشتباكٍ مسلح  مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت "القسام" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إن "الشهيدين القساميين محمود علي السعدي، ومحمود خالد العرعراوي، ارتقيا بعد اشتباكٍ مسلح خاضوه مع المقاومين من مختلف الفصائل في مخيم جنين أمس الثلاثاء".

وجاء في بيانها "نزف أيضًا رفاق الدم والسلاح الذين ارتقوا خلال صد العدوان، الشهيدين البطلين عطا وموسى ورأفت خمايسة".

وأفادت أن المقاومين أمطروا قوات الاحتلال الخاصة، بصليات كثيفة من الرصاص وفجروا عددًا من آلياته، بعبوات الموت، موقعين في صفوفهم إصابات محققة.

وأكدت "كتائب القسام" في بيانها، أن مخيم جنين سيبقى عصيًا على المحتل، مشددة أن "الاحتلال لن يتمكن من كسره".

يُذكر أنّ مخيم جنين تعرض لاقتحامٍ عنيف مساء أمس، بدأ بتسلل قوة خاصة إليه، قبل أن يُكتشف أمرها، ويندلع على إثره اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، تخللها مداهمات، وإطلاق نار كثيف وتفجيرات، أدت لاستشهاد 4 وإصابة 30 آخرين بجراحٍ متفاوتة.

وبعد انتهاء الاقتحام، صرّحت "كتائب القسام - جنين" أنّ مقاوميها: "اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم جنين واشتبكوا بشكلٍ مباشر معهم بالبنادق الرشاشة، وفجّروا عبوات ناسفة شديدة الانفجار، موقعين عددًا من الاصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم".

وبلغت حصيلة الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية العام 2023 الجاري 252 شهيدًا، بينهم 205 من الضفة الغربية، و43 من قطاع غزة، و4 من الداخل المحتل، وفق إحصاء وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء".