الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"القسام" تنعى اثنين من مقاتليها وتدعو لتصعيد المقاومة المسلحة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت كتائب القسام، مساء اليوم الثلاثاء، الشهيدين عبد الفتاح خروشة ومعتصم صباغ، وشهداء جنين الذي تصدوا للعدوان الإسرائيلي، داعية إلى تصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

وطالبت "القسام" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أبناء الشعب الفلسطيني بالاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في كل أنحاء فلسطين، تحقيقاً لشرف السلاح وطهارته، ودفاعاً عن المقدسات.

وقالت، إن الشهيد عبد الفتاح خروشة، هو منفذ عملية حوارة التي قتل فيها مستوطنان، والتي جاَءت رداً ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني في وجه جرائم المستوطنين، والشهيد معتصم صباغ من مدينة جنين.

وفي 26 فبراير/شباط الماضي، قتل مستوطنان، عقب إطلاق النار على مركبة إسرائيلية، خلال مرورها عبر شارع حوارة الرئيسي، وسط بلدة حوارة، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.