الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بالفيديو فصائل فلسطينية: جرائم الاحتلال تدفع الأوضاع نحو التفجير

حجم الخط
متحدثون باسم الفصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تدفع الأوضاع في الأراضي المحتلة نحو التفجير.

وشددت على لسان ناطقين باسمها خلال لقاءات منفصلة مع "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة لن تتوقف في صد عدوان الاحتلال والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إن الاحتلال يدفع الأوضاع باتجاه التفجير الكبير خاصة في الضفة الغربية، من خلال قتله لستة فلسطينيين خلال ساعات معدودة في الضفة، وقطاع غزة.

وأوضح قاسم أن ‏جرائم الاحتلال لن تمر دون رد من الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الدماء التي سالت في الضفة وغزة، ستكون دافع لاستمرار النضال الوطني ضده.

وأشار إلى أن الفصائل الفلسطينية، تقف في قلب المعركة ضد الاحتلال خاصة في الضفة الغربية مؤكدا أن المقاومة في غزة تدعم المقاومة في كافة مدن الضفة الغربية.

من جهته اعتبر الناطق باسم حركة "فتح" منذر الحايك، أن ما حدث، يوم أمس الأربعاء، في الضفة وغزة، جريمة مستمرة ومكتملة الأركان بحق الشعب الفلسطيني.

‏ودعا الحايك الفصائل الفلسطينية أن تتحد في الميدان من أجل المواجهة الحتمية المستقبلية المنوي إعلانها في تهوية مدينة القدس، وحسم الصراع في الضفة الغربية لصالح حكومة نتنياهو.

وطالب العالم أن يتدخل لحماية الشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي للخروج عن صمته الظالم وإدانة جرائم الاحتلال.

بدوره شدد الناطق باسم حركة "الجهاد" طارق سلمي، أن دماء شهداء جنين امتزجت مع شهداء قطاع غزة، مشيرا أن تلك الدماء ستشتعل غضبا تحت أقدام الاحتلال.

‏ولفت سلمي، إلى أن المقاومة الفلسطينية لن تستسلم، وهي مستمرة في مواجهة جرائم الاحتلال، موضحا أن الفعل الميداني هو خير برهان على ذلك.

‏ وذكر أن المقاومة الفلسطينية تتصدى وتواجه كل السياسات وتسقط جميع المخططات التي تهدف إلى تصفيتها في الضفة والداخل المحتل.

‏وذكر أن الاحتلال فشل في إنهاء ظاهرة المقاومة، التي أصبحت تربك الاحتلال على المستوى الأمني والعسكري، مبينا أنها حاضرة وجاهزة في أي لحظة للاشتباك بشكل مباشر مع جنود الاحتلال.

يُذكر أنّ حصيلة الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفعت في غضون ساعات إلى ستة شهداء، بينهم 4 من جنين، و1 في أريحا، وشهيد آخر في غزة.