الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"سيف الشعب ودرعه"..

"الغرفة المشتركة": المقاومة أثبت صوابية وجدوى نهجها

حجم الخط
379481289_694310959244044_5969105699298088454_n.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن "العمل الجهادي المشترك بين كافة فصائل المقاومة بدأ منذ زمن بعيد، وكان طرد الاحتلال من غزة هو ثمرة عملٍ جهادي متواصل وموحّد".

واستطردت: "استمرّ هذا العمل المشترك حتى وصل اليوم لمراحل متقدمة، وتجسّد بالتكامل والتلاحم في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، التي توّجت بالأمس القريب مرحلةً جديدة من العمل المشترك بمناورات الركن الشديد 4".

وصرحت "الغرفة المشتركة" في بيان لها اليوم، بأن "دماء الشهداء والتضحيات والوحدة الميدانية، قد أثمرت إنجازًا تاريخيًا معتَبرًا لا يمكن أن يتجاهله أحد أو أن تمحوه ذاكرة التاريخ".

وأكدت أن الشعب الفلسطيني يقف سداً منيعاً متقدماً في وجه "عنجهية" الاحتلال وعدوانه السافر على المقدسات والحرمات، "والمقاومة سيف الشعب الذي لن يتخاذل عن نصرته، ودرعه الذي ستتكسر عليه غطرسة المحتل".

وأردفت: "رسالتنا لكل الدنيا، هي أنّ شعبنا الذي طرد الاحتلال قبل 18 عاماً من هنا، قد عرف الطريق جيداً، وأثبتت له التجربة التاريخية والنماذج الحيّة بأن الحقوق لا تسترد إلا بقوة الساعد والسلاح".

واستدرك بيان المقاومة: "وما ثورة شعبنا اليوم في الضفة الغربية والقدس إلا تعبيرٌ عن هذه العقيدة الراسخة والقناعة الثابتة بجدوى المقاومة وصوابية نهجها".

وجددت التأكيد: "شعبنا قادرٌ أن يجعل كل أرض فلسطين ناراً ولهيباً تحت أقدام المحتلين، والمقاومة في الضفة تبدع اليوم وتزرع الرعب في كل مستوطنات العدو وطرقه وحواجزه".

ونوهت إلى أن "تحرير غزة هي البداية، وقد ترجمت المقاومة هذا الشعار واقعاً، فأصبحت غزة معقلاً للمقاومة ومعسكراتها وتصنيعها وتطوير وسائلها وترسيخ قواعدها".

ولفتت النظر إلى أن "الغرفة المشتركة استلّت سيف القدس للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا، ولن يغمد هذا السيف حتى تحرير كل أرضنا ومقدساتنا وأسرانا بعون الله تعالى".

وافتتحت فصائل المقاومة مساء الأربعاء 20 أيلول/ سبتمبر 2023، معلم "يوم المقاومة" الجهادي في محافظة رفح، جنوبي قطاع غزة، بمناسبة الذكرى الـ 18 لطرد الاحتلال من غزة، وإحياء لـ "يوم المقاومة".

وجاء في بيان الغرفة المشتركة: "هذا المَعلَمُ الجهادي الذي يرمز للقوة والعطاء (...)، يبقى شاهدًا ومُذكِّراً لكل من يدخل هذه الأرض المباركة من بوابتها الجنوبية بأن هذه الأرض لفَظت خَبَثها وداست رقاب عدوها".