الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بينها 9 عمليات إطلاق نار..

26 عملاً مقاومًا في الضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
اشتباك.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفّذ مقاومون فلسطينيون، 26 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في تقريره الدوري اليوم الجمعة، 9 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وثلاث عمليات إلقاء زجاجات حارقة، إضافة إلى 11 نقطة مواجهة.

واستهدف المقاومون النار أكثر من مرة، قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة رفيديا جنوب نابلس، وفجروا فيها عبواتٍ ناسفة، إلى جانب المواجهات العنيفة وإلقاء زجاجات حارقة وحجارة صوب جنود الاحتلال.

وفي نابلس أيضًا، أطلق المقاومون النار صوب حاجز بيت فوريك وجبل جرزيم، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال في بيتا، وطانا وبيت دجن وقريوت.

وشهدت جنين عمليتي إطلاق نار في منطقة "كفر دان" وحاجز سالم العسكري، مع اندلاع مواجهات أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة "بسجوت" في رام الله، وبوابة "نتساني عوز" في طولكرم، وتجاه سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

واندلعت مواجهات عنيف بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في مخيم عين السلطان في أريحا.

وفي القدس، شهد مخيم شعفاط وبلدة العيساوية مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال.

وشهدت كفر قدّوم في قلقيلية، مواجهات تخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال، كما تصدّى الشباب الثائر في دير استيا في سلفيت لهجوم المستوطنين وحطّموا مركباتهم.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس، حيث نفذ الفلسطينيون 247 عملًا للمقاومة، بينها 19 عملية إطلاق نار، في الفترة الممتدة بين 15 سبتمبر/أيلول الجاري حتى 21 من الشهر نفسه.