الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تفجير عبوات ناسفة

اعتقالات ومواجهات خلال مداهمات لجيش الاحتلال في الضفة

حجم الخط
جيش الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم 9 مواطنين من الضفة، خلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل، فيما اندلعت مواجهات تخللها تفجير عدة عبوات ناسفة في آليات الاحتلال خلال اقتحام أحياء بمدينة نابلس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن آليات الاحتلال اقتحمت في ساعات مبكرة من فجر اليوم أحياء في مدينة نابلس الغربية والشرقية، تخللها اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وأشار، إلى أن الاقتحام الأول كان من جهة دير شرف غربي نابلس، وتمركزت آليات الاحتلال في حي المعاجين ودوار زواتا على أطراف نابلس الغربية، تخلله اندلاع مواجهات وتفجير عدة عبوات ناسفة في آليات التي انسحبت لاحقاً.

واقتحمت قوات الاحتلال أطراف نابلس الشرقية من جهة حاجز بيت فوريك، فيما تمركزت آليات الاحتلال قرب المسلخ البلدي القريب من مخيم بلاطة، ثم انسحبت بعد تعرضها لإطلاق نار كثيف.

واعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، لم تعرف هوياتهم بعد، أثناء محاولتهم المرور بمركبتهم على الحاجز المذكور، حيث قيدتهم واحتجزتهم لساعات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشابين محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور من قرية عنزة، أثناء مرورهما على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب الأطرش، بعد أن داهمت منزله وفتشته، والطالب في جامعة بيرزيت محمد خليل موسى ربعي (20 عاماً)، على حاجز الكونتينر، وهو نجل النائب خليل ربعي من مدينة يطا جنوب الخليل.

وفتشت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد محمد النجار، في منطقة جورة الشمعة شرق يطا، وفحصت كاميرات المراقبة لديه، فيما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة حبوب، في بلدة بيتونيا، وفتشته تفتيشا استفزازيا، وعبثت بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات.

وهاجم مستوطنون رعاة الأغنام في منطقة القبون في قرية المغير شرق رام الله.