الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

حجم الخط
الاحتلال يعتقل فلسطينيا من منزله في الضفة الغربية.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 7 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، قبل أن يقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن جنود الاحتلال اقتحموا عشرات المنازل الفلسطينية في مناطق مختلفة بالضفة، وأخضعوا قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزوهم لساعات، بعد أن عاثوا خرابًا بمحتويات المنازل.

وذكر، أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد رضوان أبو الرب، عقب اقتحام منزل ذويه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، في قرية جلبون شرقي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير المحرر ربيع محمد نايفة، بعد دهم منزل ذويه في ضاحية شويكة، شمالي مدينة طولكرم، شمال الضفة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن ياسر القواسمي من مدينة الخليل، جنوب الضفة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر أمنية، إلى أن الاحتلال اعتقل المواطن عبد الله مسلم حريزات من بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل، وأدهم بنات من المنطقة الجنوبية بالمدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب مهدي ضرغام عدوان (19 عامًا)، بعد أن دهم جيش الاحتلال منزل ذويه وفتشه في مدينة قلقيلية، شمال الضفة، فجر اليوم.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال، خلال اقتحامه لمحافظات وقرى الضفة، لا سيما في مدينة نابلس، التي شهدت اشتباكات مسلحة.

ففي نابلس اقتحم جيش الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمالي مدينة نابلس، واعتقل المواطن خالد الشولي من منزله.

وكان جيش الاحتلال قد اعتقل فجر اليوم 7 شبان من قرية قصرة جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة، وأفرج عنهم لاحقًا بعد احتجازهم والتحقيق معهم ميدانيًا لعدة ساعات.

وفي السياق، شهدت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بعد منتصف الليل، مواجهات "عنيفة"؛ تخللها إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، مع جيش الاحتلال الذي اقتحمت قواته "بشكل محدود" أطراف المنطقة؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات كبيرة اقتحمت مدينة نابلس، وتركزت المداهمات في المنطقة الشرقية، قرب وبمحيط "قبر يوسف"، التي شهدت اشتباكات مسلحة "عنيفة".

وصرحت "كتيبة نابلس" المسلحة بأن عناصرها ألقوا العديد من العبوات الناسفة محلية الصنع تجاه القوات الإسرائيلية، واستهدفوا آليات الاحتلال بـ "صليات" من الرصاص.