الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

محدث اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
رام الله-وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس، تخللها مواجهات ونصب لحواجز على مداخل إحدى البلدات.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال صباحًا مخيم العين غرب المدينة، وحاصرت منزلًا واعتقلت الشاب خليل بسيوني، وجمال سعيد الحلاق، بالإضافة لاعتقال إسلام حشاش، ومجدي حشاش من مخيم بلاطة.

وفي جنين، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حي الإسكان، وحاصرت العمارات، ونصبت القناصة، وسط اشتباكات مسلحة من عدة محاور، أسفرت عن إصابة أحد المسعفين العاملين في "الهلال الأحمر" واعتقال القيادي في حركة "حماس"، محمود أبو خليفة.

وفي قلقيلية، أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر جبريل جبريل، بعد أيام من الإفراج عنه، وذلك في أعقاب اقتحام منزله فجرًا، واعتقلت والفتى زيد حسين رياش (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة فلسطينيين من المدينة وبلدة يطا جنوبا.

والمعتقلون هم: إبراهيم ياسر القواسمة من حارة الشيخ، وفرج الجعبري من ضاحية البلدية، بالإضافة لجعفر علاء الجعبري، وعمر طارق مصطفى الجعبري، وبشار غيث، والشاب باسم أحمد المصري، من يطا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين وفتشت عدة منازل في قرية حوسان غرب بيت المدينة.

واعتقل جنود الاحتلال الشابين رمزي عميرة، وميراس محمد سباتين، بعد تفتيش منزليهما، فيما داهم الجنود عدة منازل وفتشوها.

ووضعت قوات الاحتلال سواتر ترابية بين قريتي بتير وحوسان، إضافة إلى وضع مكعبات اسمنتية على مدخل حوسان في منطقة المخف، وعلى مدخل منزل المواطن ناجي شوشة الذي يقع قرب الشارع الاستيطاني "الالتفافي".

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد سمير، ومحمد زيدان من بير نبالا شمال غرب المدينة.