الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تركزت في بيت لحم ونابلس..

محدث بالفيديو اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني من الضفة الغربية.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 13 شابًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عقب دهم منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وسط اندلاع مواجهات في عدة مدن وأحياء.

وتركزت الاعتقالات الإسرائيلية في مخيم عايدة والعزة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم، حيث طالت 10 شبان؛ بينهم أسيران محرران.

وفي التفاصيل أعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين؛ مصطفى حماد وصامد العتيق، عقب دهم منزليهما في مخيم عايدة للاجئين، شمالي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

وطالت الاعتقالات في بيت لحم أيضًا كلًا من؛ حبشي دعامسة، محمد الأمير، عبد القادر أحمد أبو سرور، لؤي نايف زبون، محمد حمزة الكردي، صدام عباس صدوق، محمود إسماعيل عليان، من مخيم عايدة، وينال أكرم النجار من مخيم العزة للاجئين شمال المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل الشاب مهند الخربثاوي، من "حي الكسارات" في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس، والشابين مجدي مرشد زعاقيق وبهاء رائد مقبل، من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وقال مراسلو "وكالة سند للأنباء"، إن مواجهات عنيفة اندلعت في عدد من مدن وأحياء الضفة الغربية، عقب اقتحامها من آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، تخللها اشتباكات مسلّحة وإطلاق نار، لا سيما في محيط بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس؛ والتي شهدت اقتحامًا واسعًا، فجر اليوم.

ونقل مراسلنا في نابلس، عن سكان محليين قولهم إن المقاومين خاصوا اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في محيط بلدة بيتا، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل إضاءة في منطقة الاشتباك.

وأشارت المصادر إلى أن "الشباب الثائر" حاصر جرافة عسكرية إسرائيلية، في حين أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان، خلال اقتحام بلدة بيتا.

وانسحب جيش الاحتلال من بلدة بيتا، صباح اليوم، بعد تفتيش عشرات المنازل وإغلاق عدد من مداخل البلدة، وإخضاع عشرات المواطنين لتحقيق ميداني، عقب اقتحامٍ دام عدة ساعاتٍ.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس، عن تعليق الدوام في مدارس بلدة بيتا، اليوم الخميس، بسبب الظروف الأمنية الراهنة.


وفي مدينة طولكرم، استهدف مقاومون فلسطينيون طائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي حلقت، الليلة الماضية وفجر اليوم، في سماء مخيم طولكرم للاجئين، بصلياتٍ من الرصاصِ.