الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
خلال اقتحام الاحتلال لمناطق بالضفة الغربية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 8 مواطنين فلسطينيين، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس؛ بينهم أسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال شنّ الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واسعة لمناطق مختلفة بالضفة والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وأعاد الاحتلال اعتقال 5 أسرى محررين من الضفة، وهم: عمار محمد الجعبري من الخليل، نصر الرجوب ومشير الشحاتيت، من دورا جنوب غربي المدينة، صهيب الشبح من قرية أم صَفَا شمالي رام الله، ولؤي أبو عليا من قرية المغير شمال شرقي المدينة، وسط الضفة.

وأشار نادي الأسير إلى اعتقال الشابين هاشم ويزيد ريان، عقب دهم منزليهما في بلدة بيت دقو، شمال غربي مدينة القدس، بالإضافة لاعتقال الشاب علاء أنيس أبو مارية من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وسلّم جيش الاحتلال، فجر اليوم، الأسير المحرر إسلام بني شمسة، استدعاء لمقابلة المخابرات الإسرائيلية، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، صرح الناطق باسم جيش الاحتلال بأن "قوات الجيش اعتقلت الليلة الماضية 10 فلسطينيين من الضفة الغربية". مدعيًا بأنهم "مطلوبون" لقواته لمشاركتهم في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف إسرائيلية.
 

 

وأطلق الشبان الفلسطينيون النار على جيش الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بمنطقة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، وأسفرت عن إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، وجندي إسرائيلي بالحجارة.

واستهدف "الشبان الثائر" في جنين، حاجز "الجلمة" العسكري، بـ "عبوات ناسفة"، تزامنًا مع إطلاق مقاومون النار صوب جيش الاحتلال في جبع، جنوبي المدينة، شمال الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة، ومخيم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم، جنوب الضفة،  ومخيم العروب والبلدة القديمة في الخليل، ومستوطنة "آدم" في القدس.