الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تجدد التظاهرات ضد نتنياهو في نيويورك

حجم الخط
مظاهرات في نيويورك
نيويورك - وكالات

تجددت التظاهرات، التي دعت إليها مؤسسات يهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في نيويورك، بعضها يأتي رفضاً للإصلاحات القضائية في "إسرائيل"، والأخرى ضد ممارسات وجرائم حكومته اليمنية ضد الشعب الفلسطيني.

وشارك المئات من الإسرائيليين واليهود ونشطاء السلام في التظاهرات، التي تتواصل منذ اليوم الأول لوصوله الى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشر المشاركون صورا وملصقات ضد زيارة نتنياهو، وأنه غير مرحب به، ولافتات باستخدام الليزر على مبنى الأمم المتحدة، دعت إلى عدم تصديق أكاذيبه، وبعضهم رفع العلم الفلسطيني، واليافطات المنددة بالجرائم الاسرائيلية.

ودعا المتظاهرون، لمحاسبة حكومة بنيامين نتنياهو على جرائمها، بحق الشعب الفلسطيني.

وتظاهر عشرات الحاخامات اليهود أثناء إلقاء نتنياهو خطابه أمام الجمعية العامة، واحتجاجا على اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بادين، ومع الزعماء اليهود الأمريكيين.

ويوم الاثنين الماضي، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليُمثل "إسرائيل" أمام دول العالم، ولقاء عدد من رؤساء الدول، بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

والأربعاء الماضي، اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويعد هذا اللقاء الأول بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبنيامين نتنياهو، منذ تشكيل حكومة الاحتلال المتطرفة في ديسمبر/ كانون أول المنصرم.