الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الجهاد": الاحتلال لن ينجح في كي وعي طلبة القدس

حجم الخط
أسرلة التعليم
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت حركة الجهاد، إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لن تنجح في كي وعي الطلبة المقدسيين، من خلال سعيها فرض المنهاج الإسرائيلي على الطلبة الفلسطينيين بمدينة القدس.

وأكدت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم السبت، أن الاحتلال لن يستطيع تغيير التاريخ ـوالنيل من قدسية ومكانة مدينة القدس وأهلها في وجدان العالم العربي والإسلامي.

ونظرت بخطورة بالغة لما يُقدم عليه الاحتلال من خطوات تمهد لفرض للمنهاج الإسرائيلي على الطلاب الفلسطينيين بمدينة القدس، وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية الفلسطينية التاريخية.

وطالبت الجهاد الطلبة وأولياء أمورهم في مدينة القدس، بالاستمرار في تسجيل موقف وطني مشرف يتمثل بالاستمرار بخطوات الاحتجاج وتصعيدها وصولاً للإضراب.

وأشارت إلى أن الاحتلال يحاول تمرير المنهاج الإسرائيلي على طلاب القدس من خلال الضغط على المدارس الخاصة، وابتزازها وسحب تراخيصها، داعية للوقوف في وجه مؤامرات ومخططات الاحتلال.

ولفتت الجهاد إلى أن هذه المحاولات لن تثني المقدسيين عن مواصلة حماية المقدسات الإسلامية والتصدي لمحاولات حكومة الاحتلال لإفراغ مدينة القدس من سكانها.

وطالبت كل فلسطيني وكل عربى ومسلم بالوقوف عند مسئولياتهم تجاه هذا الأمر والانتفاض فى وجه كل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وتتعرض العديد من المدارس الأهلية والخاصة في القدس، لإجراءات وتهديدات وقرارات جائرة من الاحتلال لفرض مناهج تعليمية محرفة.

وأقدم الاحتلال على حذف بعض النصوص والدروس والرموز واستبدالها بأخرى تهدف إلى طمْس الهوية الفلسطينية للطلبة، ومحو الانتماء لكل ما هو عربي، وتزوير وتشويه الواقع في فلسطين.

ومنعت سلطات الاحتلال المدارس المقدسية من تنظيم وإقامة أي مظاهر وطنية، مثل رفع العلم الفلسطيني، أو تعليم الطلبة أغاني تراثية ووطنية.