الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الولايات المتحدة تقدم 73 مليون دولار لـ"أونروا"

حجم الخط
أونروا
نيويورك-وكالات

أعلنت الولايات المتحدة، عن تقديم 73 مليون دولار إضافية لدعم خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الرئيسة والطارئة.

وأوضحت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، خلال الاجتماع الوزاري الخاص بوكالة "أونروا" الذي عقد في نيويورك، اليوم السبت، أنّ الولايات المتحدة تدعم الجهود التي تبذلها وكالة الغوث.

وبيّنت غرينفيلد، أنّ الولايات المتحدة ستقدّم أكثر من 73 مليون دولار من التمويل الإضافي لدعم خدمات "أونروا" الرئيسة والطارئة.

وأكدت أن هذا التمويل سيساعد في إيصال الغذاء إلى الأسر المحتاجة، وتوفير الرعاية الصحية للأطفال والنساء الحوامل، ويقدم إغاثة إنسانية فورية لسكّان جنين وعين الحلوة، ويساعد في خلق وضع أكثر استقراراً في المجتمعات.

وأوضحت غرينفيلد، أنّ الولايات المتحدة ساهمت في العام 2023 وحده بأكثر من 296 مليون دولار لوكالة "أونروا"، فيما ساهمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بحوالي مليار دولار منذ العام 2021.

وأطلقت "أونروا" التي تتولّى تقديم الخدمات الصحيّة والاجتماعيّة والتربويّة لنحو 6 ملايين لاجئ فلسطيني، نداءً للحصول على 1.6 مليار دولار لعام 2023، إلّا أنّها حصلت على 812.3 مليوناً فقط.

ومنذ قرابة 10 سنوات تواجه وكالة "أونروا" نقصاً حاداً في التمويل، وفي كل عام ترحّل العجز المالي للعام الذي يليه، وعلى مدار هذه السنوات انعكس هذا النقص في التمويل بشدة على جودة خدمات الوكالة، إذ يعيش معظم اللاجئين الفلسطينيين تحت خط الفقر.