الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وصفتها بـ "الجريمة"..

"حماس": اعتقالات بيرزيت لن تكسر جماهير المقاومة

حجم الخط
جماهير حماس في جامعة بيرزيت..jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي من داخل حرم جامعة بيرزيت "جريمة صهيونية جديدة لن تكسر إرادة الحركة الطلابية والجماهير الفلسطينية العريضة المناصرة للمقاومة".

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن جريمة وبلطجة الاحتلال باقتحام جامعة بيرزيت واعتقال طلبتها "تأكيد جديد على عقليته المفزوعة من الحركة الطلابية وأنشطتها".

ونوهت إلى "الدور الوطني الكبير والمسؤول" للحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية "في خضم معركة شعبنا مع الاحتلال الذي يعربد في المسجد الأقصى بحجة الأعياد اليهودية".

وأردفت: "ستبقى الحركة الطلابية صمام أمان في وجه مشاريع الاحتلال وعربدة المستوطنين، ولن يستطيع العدو أن يؤثر في معنويات الطلاب الذين أثبتوا على مدار تاريخ الحركة الوطنية أنهم عصيون على الكسر والتدجين".

ولفتت النظر إلى أن اعتقالات وملاحقة الاحتلال لنشطاء الحركة الطلابية والترهيب "ما زادهم إلا قوة وتمسكا بحقهم في العمل النقابي والطلابي".

ونددت "حماس"، باعتقال الاحتلال لرئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، الأسير المحرر عبد المجيد ماجد حسن، وعددا من نشطاء المجلس والكتلة الإسلامية.

ودعت، الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الالتفاف حول خيار المقاومة، وبرنامجها الوطني المشروع الذي تتبناه الحركة الطلابية.

وطالبت بضرورة قيام إدارات الجامعات والمؤسسات الوطنية بدورها في حماية الطلاب والمجالس المنتخبة، والوقوف بحزم أمام أي محاولات لانتهاك حرمات الجامعات وملاحقة الطلبة.

وجددت حركة "حماس" مطالبتها لضرورة الإفراج عن الطلبة المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية.

وفجر اليوم، اقتحم جيش الاحتلال حرم جامعة بيرزيت وخرّب محتوياتها، وجزءًا من ممتلكاتها، قبل أن تعتقل 8 شبّان، بينهم رئيس وأعضاء من مجلس طلبة الجامعة، كانوا معتصمين داخل مقر المجلس.

وطالت الاعتقالات، رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد ماجد حسن، وسكرتير "لجنة التخصصات" عبد الله نجم، وسكرتير "اللجنة الرياضية" أحمد عويضات، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح، ومنسق الكتلة الإسلامية في الجامعة الطالب عمرو خليل.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باعتقال الطالبين، حسن علوان وعبد الله أبو قياص، والعضو السابق في مجلس اتحاد الطلبة محمود نخلة.