الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

دودين: ما يحدث في الخليل نهج مبرمج وخبيت لحرف البوصلة

حجم الخط
حرق مركبة عضو مجلس بلدي في الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

قال القائم بأعمال محافظ الخليل، خالد دودين، اليوم الاثنين، إن إطلاق النار على عضو مجلس بلدي وما سبق ذلك من أحداث في محافظة الخليل، خارج عن المألوف، ونهج مبرمج وخبيث ومخطط له لحرف البوصلة في الخليل.

ويرى دودين في تصريحات صحفية، أن ما حدث برنامج مخطط له وليس ردة فعل، مؤكداً أن الموضوع أعمق من ذلك، ويهدف لحرف البوصلة في محافظة الخليل بشكل كامل.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الليلة الماضية، مجموعة من الخارجين عن القانون الذين يقومون بإطلاق النار.

وكشف دودين، أن من ينفذون الجرائم في الخليل، يهربون لمناطق تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "عندما يتعلق الموضوع بالشأن الفلسطيني، الاحتلال الإسرائيلي يمنع الأمن الفلسطيني بشكل مطلق من إكمال مهامه واحضار هؤلاء المجرمين".

وأصيب مساء أمس الأحد، عضو بلدية الخليل، الأسير المحرر عبد الكريم فراح، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار، وحرق مركبته من قبل مجهولين وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأدانت بلدية الخليل وفصائل ونقابات فلسطينية، جريمة إطلاق النار، معلنةً الإضراب الشامل في كافة مرافقها ومراكزها وكافة مناحي الحياة بمدينة الخليل.

ومؤخرًا، شهدت الخليل حوادث إطلاق نار استهدفت مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، وعيادة صحية تعود لزوجها، وقسم الكهرباء والصحة والبيئة التابع للبلدية، ومرافق أخرى، ومحال تجارية يملكها أعضاء من المجلس البلدي أو أقارب لهم.

وعلى إثر هذه الحوادث أعلنت قائمة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح تقديم استقالة جماعية من مجلس بلدية الخليل.

وفي تصريحات سابقة لـ "وكالة سند للأنباء" أكدت نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي، أنّ حوادث إطلاق النار، تأتي انتقامًا من المجلس البلدي، بعد رفضه توظيف أشخاص في قسم الصحة والبيئة لم تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.