الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قدّم أوراق اعتماده..

محدث بالصور في زيارة رسمية.. وصول أول سفير سعودي إلى رام الله

حجم الخط
السفير نايف بن بندر السديري
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصل السفير السعودي لدى فلسطين نايف بن بندر السديري، اليوم الثلاثاء إلى الضفة الغربية؛ في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ تعيينه "سفيرًا مفوّضًا فوق العادة" وقنصلًا عامًا (غير مقيم) للسعودية في القدس.

وأوردت مصادر إعلامية، أنّ السفير نايف بن بندر السديري وصل ظهر اليوم، إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية عبر معبر "الكرامة" (اللنبي)، قادما من الأردن، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء.

والتقى "السديري" وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بمقر الوزارة، وتسلّم الأخير نسخة من أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية والقنصل العام في القدس غير مقيم لدى دولة فلسطين.

وأفادت المصادر بأن السفير السعودي قدّم أوراق اعتماده للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

نايف بن بندر السديري.jpg


نايف بن بندر السديري (2).jpg
 

وفي 12 آب/ أغسطس 2023، جرى الإعلان عن نايف بن بندر السديري، كأوّل سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية، وسفيرًا فوق العادة ومفوّضًا "غير مقيم" لدى فلسطين، وقنصلًا عامًا في القدس.

وفي حينه ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنّ السديري، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، خلال مراسم أقيمت في مقر سفارة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمان.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه الزيارة تأتي، بعد أيام من حديث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن أنّ بلاده تقترب كل يوم أكثر من تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، مشددًا أنّ "القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات".