الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص وفد برئاسة حنا ناصر يزور قطاع غزة ويلتقي الفصائل

حجم الخط
حنا ناصر
غزة- وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يتوجه رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء، لمناقشة تفاصيل إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل لـ "وكالة سند للأنباء"، أن وفدًا من لجنة الانتخابات برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر، يزور قطاع غزة اليوم ويلتقي الفصائل لبحث إجراء الانتخابات المحلية.

وفي 14 أغسطس/آب الماضي، اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مطالبين الحكومة الفلسطينية بالإيعاز للجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على الانتخابات المحلية في غزة.

وفي 15 من الشهر ذاته، أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، جاهزيتها واستعدادها التام لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

وكان رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس قال في لقاء سابقٍ له، "نحن نريد إجراء انتخابات بلدية حقيقية في داخل قطاع غزة، وأبلغنا هذا الكلام لكل الوسطاء الذين تواصلوا معنا في غزة".

من جانبها، ردت لجنة الانتخابات المركزية بإيجابية على طلب لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة لإجراء الانتخابات البلدية، فيما رحّبت الفصائل بالرد الإيجابي من لجنة الانتخابات المركزية حول استعداداها لإجراء الانتخابات.

يُذكر أن لجنة المتابعة للقوى أرسلت مؤخرًا رسالة إلى لجنة الانتخابات المركزية تعلن فيها استعدادها لإجراء انتخابات البلدية، ويتطلب مثل هذا الإجراء تنسيقًا وتشاورًا مع الحكومة الفلسطينية والتنسيق مع الرئيس محمود عباس.