الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بدءاً من يوم الأحد..

خاص الاحتلال يغلق المنطقة الأثرية في سبسطية

حجم الخط
سبسطية
نابلس - وكالة سند للأنباء

تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المنطقة الأثرية في مدينة سبسطية بنابلس شمال الضفة الغربية، اعتبارًا من يوم الأحد القادم ولـ 3 أيام؛ بحجة تأمين اقتحامات المستوطنين للمنطقة في الأعياد اليهودية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال أبلغت أصحاب المحلات بنيتها وضع خيام للمستوطنين في الموقع الأثري، ابتداءً من يوم الأحد القادم ولثلاثة أيام، وسيُغلق خلالها الموقع بالكامل.

وأوضح عازم أن الإغلاق يشمل منطقة الساحة التي تقع في منطقة مصنفة "ب"، وهي امتداد لمنطقة المدرج الروماني والتلة الأثرية في المنطقة "ج".

وبحسب "عازم"، فإن الاحتلال ينوي نصب خيام للمستوطنين دون توضيح طبيعتها، مرجحاً أن يتم استخدامها لعرض منتجات يدوية للمستوطنين.

وأشار إلى أنّ الاحتلال اعتاد على هذا الإجراء في المنطقة الأثرية بسبسطية خلال الأعياد اليهودية، مستدركًا أن الجديد هذه المرة هو الإعلان بشكل مسبق عن الإغلاق.

وتُصعد سلطات الاحتلال من هجماتها بحق بلدة سبسطية وإرثها التاريخي، إذ تتعرض لاقتحامات وانتهاكات مستمرة، إضافةً للإغلاق المتكرر للموقع الأثري، لتأمين دخول سياح يهود يؤدون طقوسًا تلمودية، بدعوى أنها أراضٍ إسرائيلية.