الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص بالفيديو بأجواء احتفالية.. نابلس تحيي ذكرى المولد النبوي

حجم الخط
نابلس تحيي ذكرى المولد النبوي
نابلس - وكالة سند للأنباء

أحيت مدينة نابلس اليوم الأربعاء، ذكرى المولد النبوي الشريف بأجواء احتفالية تضمنت سلسلة من الفعاليات والاحتفالات الدينية، بمشاركة آلاف المواطنين.

وتركزت أبرز الفعاليات في البلدة القديمة ومحيطها، مع توافد عشرات الآلاف من المتسوقين والزوار على المدينة من مختلف محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

وتزينت شوارع المدينة وأسواقها منذ الصباح احتفاء بهذه المناسبة، فيما تسابق العديد من التجار لبث المدائح النبوية عبر مكبرات الصوت أمام محلاتهم وتوزيع الحلويات والسكاكر على الزوار والمتسوقين.

وشهدت منطقة باب الساحة وسط البلدة القديمة، حفلاً مركزياً تخللته الأناشيد الدينية والمدائح النبوية.

وجرى الاحتفال بهذه المناسبة في الجامع الكبير، وكذلك في المسجد الحنبلي الذي يحتضن شعرات النبي صلى الله عليه وسلم، ومن المتوقع إخراج هذه الشعرات وعرضها للمصلين بعد صلاة المغرب.

ونظمت الفرقة الصوفية الشهيرة المعروفة باسم "عدة الشيخ نظمي" مسيرتها التقليدية مرتين انطلاقا من زاوية الشيخ نظمي داخل البلدة القديمة، وطافت الأسواق رافعة أعلام الفرقة الصوفية مع قرع الطبول والدفوف والصناج.

وستتواصل الاحتفالات بهذه المناسبة يوم غد الخميس، وتتضمن عدة احتفالات بينها احتفال رئيس في دوار الشهداء تحييه فرقة "أحباب المصطفى".

وتعتبر مدينة نابلس وبلدتها القديمة قِـبْلة للزوار في ذكرى المولد النبوي كل عام، ويقصدها الزوار من مختلف المحافظات للمشاركة باحتفالاتها التي تتميز بطابعها التراثي التقليدي.