الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تضامنًا مع الأسير كايد الفسفوس

الأسرى الإداريون بسجن النقب يرجعون وجبات الطعام غداً

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر الأسرى الإداريون في سجن النقب، إرجاع وجبات الطعام غدًا الخميس تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

وقال مكتب "إعلام الأسرى"، إن الأسرى الإداريين في سجن النقب قرروا الإضراب عن الطعام غدًا الخميس، تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس لليوم الـ56 على التوالي.

وفي وقت سابق اليوم، طالبت والدة الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، بالعمل على إنقاذ حياة ابنها قبل فوات الأوان، واستشهاده في سجون الاحتلال.

وقالت والدة الأسير الفسفوس في حديثها لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الوضع الصحي لابنها كايد سيء جداً، ولا يستطيع أن يفتح عينيه ولا الحركة.

ونقلت سلطات الاحتلال الأسير كايد الفسفوس، الخميس الماضي، من زنازين سجن النقب، إلى زنازين سجن عسقلان، وسط تكتيم إسرائيلي على وضعه الصحي.

وكانت المحكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، رفضت مرتين استئناف الأسير كايد الفسفوس، علمًا أن إدارة السجون نكثت اتفاقًا كان يقضي بعدم تمديد اعتقاله مطلع حزيران/ يونيو الماضي، بعد أن خاض إضرابًا عن الطعام استمر 9 أيام.

والأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وخاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر مايو\ أيار وبداية شهر يونيو/ حزيران المنصرم، استمر لـ 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021، إضراباً ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لـ 131 يومًا.