الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لجنة الانتخابات: إجماع فصائلي واسع على إجراء انتخابات محلية بغزة

حجم الخط
هشام كحيل 2023
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، أن هناك إجماع وطني فصائلي واسع على ضرورة إجراء انتخابات محلية فلسطينية، في قطاع غزة، مع تأكيدهم على تذليل العقبات لإنجازها في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، عقب لقاء جمع كافة الفصائل الفلسطينية برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في قطاع غزة الأسبوع الماضي؛ لبحث إجراء الانتخابات المحلية.

وقال "كحيل" إن "هناك إجماع فصائلي واسع على ضرورة إجراء الانتخابات المحلية وتذليل العقبات لإنجازها في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أن لجنة الانتخابات مستعدة لنقل الروح الإيجابية التي لمستها خلال الاجتماع مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلى أصحاب القرار؛ تمهيدًا لإصدار قرار إزاء ذلك.

وأضاف أن "ما جرى هو لقاء أولي، ونأمل بإجراء لقاءات أخرى؛ لمناقشة تفاصيل أكثر بما في ذلك موعد إجراء الانتخابات".

وشدد على أن لجنة الانتخابات ستبذل كل جهد لتحقيق المطلب الشعبي في قطاع غزة بإجراء انتخابات محلية، مشيرًا إلى أنها ستعمل على ضمان سلامة العملية الانتخابية فور صدور قرار رسمي بإجرائها.

وشهد الاجتماع الذي جاء بدعوة من لجنة متابعة القوى والوطنية والإسلامية، حضور كافة الفصائل الفلسطينية التي بدورها أكدت استعدادها لإجراء الانتخابات المحلية فور صدور قرار رسمي.

وفي 14 أغسطس/آب الماضي، اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مطالبين الحكومة الفلسطينية بالإيعاز للجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على الانتخابات المحلية في غزة.

وفي 15 من الشهر ذاته، أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، جاهزيتها واستعدادها التام لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.