الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: سنذلل كل العقاب لإجراء الانتخابات المحلية بغزة

حجم الخط
زكريا أبو معمر
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد عضو قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة زكريا أبو معمر مساء اليوم الأربعاء، أن حماس ستذلل كل العقبات، وستنفذ كل ما هو مطلوب حتى تجرى الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وأشار أبو معمر في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن لجنة متابعة القوى والوطنية والإسلامية بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس وفتح وحركة الجهاد الإسلامي، عقدت اجتماعا مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، طرحت خلاله موضوع الانتخابات المحلية بشكل رئيس وأساس.

ولفت، إلى أن حركتي حماس وفتح شاركتا في اللقاء إلى جانب جميع الفصائل والقوى، وعبرت عن موقف واضح بضرورة إجراء الانتخابات.

ونوه بأن الفصائل أبدت استعدادها لتذليل كل العقبات لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن الانتخابات حاليا لا تحتاج سوى قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني، باعتباره الجهة التي تكلف لجنة الانتخابات المركزية.

وبيّن أبو معمر، أن اللجنة أكدت جهوزيتها الكاملة الإدارية والفنية لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة فور تلقيها قرارا بهذا الخصوص.

وجدد تأكيده على موقف حماس الذي أعلنته في الرابع عشر من أغسطس/آب، في اللقاء الوطني الذي دعت إليه باستعدادها أيضا لتذليل كل العقبات.

وتابع "ننتظر ما ستؤول إليه الأمور بعد هذا الاجتماع المهم، ولا يوجد مشكلة إطلاقا لدى الفصائل والقوى من إجراء الانتخابات المحلية، والكل أكد ضرورة صدور القرار".

ولفت أبو معمر إلى أن القوى الوطنية والأطر الطلابية انتهت من الاتفاق على إجراء الانتخابات الطلابية في جميع الجامعات والمعاهد، وستبدأ خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال، إن حماس لا تعارض من حيث المبدأ أي انتخابات، وفي عام 2021 شاركت بقوة في الانتخابات العامة، ورشحت قائمة خاصة بها، و96% من الناخبين سجلوا أنفسهم في سجل الناخبين، وترشحت 36 قائمة، وأكثر من 4000 مرشح، مشيراً إلى أنها ألغيت قبل 20 يوما من الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وفي وقت سابق اليوم، أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل لـ "وكالة سند للأنباء"، أن وفدًا من لجنة الانتخابات برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر، يزور قطاع غزة اليوم ويلتقي الفصائل لبحث إجراء الانتخابات المحلية.

وفي 14 أغسطس/آب الماضي، اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مطالبين الحكومة الفلسطينية بالإيعاز للجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على الانتخابات المحلية في غزة.

وفي 15 من الشهر ذاته، أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، جاهزيتها واستعدادها التام لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.