الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نادي الأسير: استمرار اعتقال المضرب كايد الفسفوس قرار باغتياله

حجم الخط
الفسفوس
رام الله – وكالة سند للأنباء

حذّر نادي الأسير الفلسطيني، من استمرار اعتقال الأسير كايد الفسفوس إداريًا، بعد مرور 59 يومًا على إضرابه المفتوح عن الطعام، مؤكّداً أنّه "قرار باغتياله" في ظل المعطيات المحيطة بقضيته حتّى اليوم، ودخوله مرحلة الخطر الشديد.

وأشار نادي الأسير في بيانٍ له تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، اليوم السبت، إلى أنّ مماطلة الاحتلال بنقل الأسير الفسفوس إلى مستشفى مدني، ونقله مؤخرًا إلى ما تسمى عيادة سجن الرملة، يشكّل إحدى التحولات الممنهجة التي عمل الاحتلال خلال العامين الماضيين على ترسيخها.

وقال البيان: "تواصل محاكم الاحتلال، ممارسة دورها في تنفيذ قرارات المخابرات (الشاباك)، وترسيخ جريمة اعتقال الفسفوس، حيث رفضت محكمة الاحتلال مؤخرًا، طلب الاستئناف الذي قدمه محامي المعتقل الفسفوس ضد استمرار اعتقاله إداريًا".

ومن المقرر أن تعقد جلسة في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر القادم؛ للنظر في التماس قدمه محاميه للمحكمة العليا للاحتلال، ضد قرار اعتقاله الإداريّ.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا/ الخليل، بتاريخ 2/5/2023، إداريًا، وهو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007.

وشرع الأسير الفسفوس في إضرابه عن الطعام في الثالث من آب/ أغسطس المنصرم، حيث كان محتجزًا في زنازين سجن النقب حتى تاريخ 21 أيلول/ سبتمبر الجاري، ثم جرى نقله إلى زنازين عسقلان، قبل أن يتم نقله إلى عيادة الرملة.

يذكر أن الفسفوس كان قد خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر أيار/ مايو، وبداية حزيران/ يونيو المنصرم، استمر لـ 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021 إضرابا ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لـ 131 يومًا.

والأسير كايد الفسفوس، متزوج وأب لطفلة، كما أن أشقائه تعرضوا للاعتقال لدى الاحتلال، واليوم إلى جانبه ثلاثة أشقاء آخرين معتقلين إداريا وهم: خالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا).