الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قرار بمنع استخدام المفرقعات داخل قاعات المناسبات بالضفة

حجم الخط
أفراح
رام الله-وكالة سند للأنباء

أصدر اتحاد قاعات المناسبات بالضفة الغربية، قرارا بمنع إشعال الألعاب النارية والشموع الطبيعة، داخل قاعات المناسبات، مشددا أنه سيتم محاسبة المخالفين للقرار.

وقال رئيس اتحاد قاعات المناسبات طلال التميمي، في تصريح إذاعي تابعته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، إنه تم إصدار تعليمات بمنع إشعال الشموع، والألعاب النارية شفهيا لقاعات المناسبات، يوم الخميس الماضي.

وأوضح التميمي أنه تم منع الطبخ داخل القاعات بسبب وجود أنابيب "جرات" الغاز داخل القاعات، مشددا أن الخطورة تكمن في خطر انفجارها إذا كانت قديمة أو لا تستوفي معايير السلامة.

‏وأشار إلى أنه سيتم توزيع هذه الملاحظات على جميع القاعات من قبل أجهزة الدفاع المدني، حفاظا على سلامة المواطنين داخل هذه القاعات.

‏وبين التميمي أن هذه التعليمات، تشمل جميع القاعات والمطاعم، داعيا أصحابها لتوفير إطفائيات الحريق، والتأكد من جهوزية وسلامة مخارج الطوارئ.

وتأتي هذه التعليمات بعد مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 150 آخرين، جراء حريق كبير اندلع في قاعة للأفراح ببلدة الحمدانية في محافظة نينوى، شمال العراق، وسط تضامن دولي وعربي واسعين. 

وحسب بيان صدر عن مديرية الدفاع المدني في نينوى فإن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة".

وأضافت المديرية أن "الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران".