الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استهداف طواقم الإسعاف قرب البيرة..

محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال واعتداءات في مناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مساء اليوم السبت، مواجهات بين "الشباب الثائر" وجيش الاحتلال الإسرائيلي في 6 نقاط تماس بالضفة الغربية والقدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المُدمع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان قرب حاجز "بيت إيل" العسكري، شمالي مدينة البيرة، وسط الضفة.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا طواقم الإسعاف بقنابل الغاز السام، خلال محاولتها تقديم الإسعافات الأولية لعدد من الشبان الذين أصيبوا بحالات اختناق في المنطقة.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية تعاملت "ميدانيًا" مع عشرات حالات الاختناق خلال المواجهات المستمرة على المدخل الشمالي للبيرة (بيت إيل). مبينة أنه تم نقل إصابة واحدة بـ "حجر في الرأس" للمشفى.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال دهم بلدة الرام شمالي مدينة القدس، ما أدى لاندلاع مواجهات "عنيفة" على المدخل الشمالي للبلدة، وأصيب على إُثرها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام.

ونوهت المصادر إلى أن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين الفلسطينيين شمالي الرام ومركباتهم بقنابل الغاز المُسيل للدموع. مبينة أن قوات الاحتلال استهدفت المنازل الفلسطينية في المنطقة أيضًا.

واقتحم جيش الاحتلال، اليوم، قرية جلبون شمال شرقي مدينة جنين، ودهم عددًا من المحال التجارية، وحطم كاميرا مراقبة في أحدها يعود للمواطن محمود ياسين أبو الرب.

وأعطب جنود الاحتلال إطارات مركبة المواطن محمد طلال أبو الرب، وألحقوا أضرارًا بها.

وتتعرض قرية جلبون بشكل شبه يومي لعمليات اقتحام وحملات مداهمة وتفتيش للمنازل والمحال التجارية، إضافة الى الاستيلاء على أسطح منازل وتحويلها إلى نقاط عسكرية.

وقمع جيش الاحتلال، مساء اليوم، المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية كفر قدوم والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية، شرقي مدينة قلقيلية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان.

وأصيب 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي وأخرى بالاختناق، جرّاء استنشاق الغاز السام، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم.

واقتحم مستوطنون، اليوم، أراضٍ فلسطينية تتبع قرية أرطاس جنوبي مدينة بيت لحم، ورفعوا الأعلام فوق أراضٍ في منطقة "جبل بكو" المحاذية لمستوطنة "أفرات" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة.

وهاجم مستوطنون مجموعة من الفلسطينيين في برية تقوع شرق بيت لحم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة بغاز الفلفل والضرب.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال قرب بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.