الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قتيل و3 إصابات بجرائم إطلاق نار منفصلة بالداخل

حجم الخط
جريمة إطلاق نار في الداخل المحتل
حيفا - وكالة سند للأنباء

قُتل مُسِن وأصيب آخر بجراح خطيرة من عرب الخوالد، فيما أصيب شخصان آخران من طمرة وجلجولية بجراح متفاوتة في جرائم إطلاق نار منفصلة، ارتكبت بفارق زمني وجيز، مساء اليوم السبت، في الداخل المحتل.

وتعرض شخصٌ (50 عاماً) وآخر (30 عاماً)، في عرب الخوالد قرب شفاعمرو، لجريمة إطلاق نار، حيث أقرت وفاة الأول بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وجاء عن مستشفى "رمبام" في حيفا، أن الطاقم الطبي أقر وفاة المصاب البالغ إثر تعرضه لإطلاق نار، بينما وصفت حالة الشاب الآخر بالخطيرة وهو يعاني من ضربة في الرأس.

ونقل الاثنان بسيارة إلى مدخل البلدة، حيث جرى نقلهما بسيارتي إسعاف للعلاج المكثف، وكان القتيل فاقدا للوعي ودون نبض وتنفس، بينما المصاب الآخر عانى جروحا خطيرة في جسده.

وفي بلدة طمرة، أصيب شاب، في الثلاثينيات من عمره، بجراح وصفت بالمتوسطة، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في القسم السفلي من جسده.

وقدم طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية للمصاب، ثم جرى نقله إلى مستشفى "رمبام" لتلقي العلاج.

أما بلدة جلجولية، فقد أصيب شخص بجراح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، إثر تعرضه لإطلاق نار.

ووصل المصاب بشكل ذاتي وبوعيه الكامل إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لتلقي العلاج، وقد وصفت حالته بالمستقرة.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في الداخل المحتل، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

وفي المقابل، تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها للحد من الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ الأجهزة الإسرائيلية المختلفة مع منظمات الإجرام.