الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات..

مواجهات عنيفة مع الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات عنيفة فجر اليوم الأحد في مناطق متفرقة في الضفة الغربية ومدينة القدس، عقب اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة مدن وقرى وأحياء فلسطينية، تخللها تفجير عبوات ناسفة وإلقاء زجاجات حارقة.

وشهدت بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، فجر اليوم، مواجهات مع جيش الاحتلال الذي اقتحم البلدة، ودهم محددة فلسطينية بالقرب من مقر وزارة الخارجية.

وألقى الشبان خلال المواجهات "وابلًا" من الزجاجات الحارقة وعبوة متفجرة وحجارة، تجاه آليات الاحتلال العسكرية التي اقتحمت بيتونيا.

وزعم جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنّه دمر "مخارط لصناعة الأسلحة"، مؤكدًا أن فلسطينيين ألقوا القنابل الحارقة صوب قواته، ورشقوهم بالحجارة.

جاء ذلك تزامنًا مع مواجهات أخرى اندلعت فجر اليوم، في حي عين منجد بمدينة رام الله، دون أن يُبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وأطلق مقاومون فلسطينيون، الليلة الماضية، النار قرب حاجز "بيت إيل العسكري" شمالي مدينة البيرة، بينما أطلق جنود الاحتلال قنابل مضيئة في المنطقة بعد عملية إطلاق نار بالمكان.

وأقرّ جيش الاحتلال بعملية إطلاق النار، وقال في بيان للمتحدث باسمه صباح اليوم الأحد، إن "بلاغًا ورد عن إطلاق نار في منطقة مستوطنة بيت إيل دون وقوع إصابات".

وفي سياق متصل، فجّر "الشباب الثائر" في رام الله عبوة محلية الصنع "كوع" استهدفت جيش الاحتلال المتمركز على حاجز "عطارة العسكري" قرب بلدة بيرزيت، شمالي المدينة.

واستهدف مقاومون فلسطينيون برجًا عسكريًا للاحتلال، قرب مدخل بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، بـ "كوع متفجر" محلي الصنع.

وفي القدس، دهم جيش الاحتلال "حي المدارس" في بلدة جبل المكبر، جنوب شرقي المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات.