الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تخللها اشتباكات مسلحة..

محدث بالفيديو والصور مواجهات عنيفة بالضفة والقدس نصرةً لجنين

حجم الخط
مواجهات بالضفة.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الثلاثاء، في بلدات وقرى ومدن بالضفة الغربية والقدس المحتلة، نصرةّ ودعمًا لمدينة جنين التي تتعرض لعدوان واسع منذ فجر أمس الاثنين، فيما تواصل المقاومة في جنين تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وواصلت المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين تصديها للعدوان، حيث أمطر المقاومون قوات الاحتلال بصليات مكثفة من الرصاص.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، على مدخل بلدة سنجل وقرية النبي صالح شمال مدينة رام الله، إضافة إلى مشاركة عشرات الشبان في مسيرة غضب وسط رام الله، نصرةً لجنين ومخيّمها.

في مدينة البيرة، أمطر الشباب الثائر جيبات الاحتلال بالحجارة، إضافة إلى ذلك اندلعت اشتباكات مسلحة قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة.

كما اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة بسجوت شرق رام الله.

وفي القدس، أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا شمال المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنديًا أصيب بقنبلة محلية الصنع، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس.

 

أبو ديس.jpeg

وشهد مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، مواجهات عنيف بين الشبان وقوات الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاب من بلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب جسر حلحول، فيما استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص الحي الشبان خلال مواجهات أخرى في منطقة مثلث خرسا جنوب دورا.

إضافة إلى ذلك، انطلقت مسيرة ضمت مئات الفلسطينيين، في منطقة جبل أبو رمان بمدينة الخليل، نصرةً لمخيم جنين.

وفي بيت لحم، انطلق عشرات الفلسطينيين في مسيرة حاشدة جابت مخيم الدهيشة، نصرةً لجنين ومخيّمها، وهتفوا: "بالروح بالدم نفديك يا جنين".

ومساء أمس الاثنين، تظاهر عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة؛ احتجاجا على العدوان الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة ومخيم جنين منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات "الاستطلاع" الإسرائيلية في سماء المخيم، وأسفر العدوان حتى اللحظة عن ارتقاء 9 مواطنين، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة.

في المقابل واصلت فصائل المقاومة في جنين، تصديها للعدوان، حيث خاض المقاومون اشتباكات مسلحة عنيفة، منذ فجر الاثنين على أكثر من محور، ونصبوا الكمائن للجنود وفجّروا آليات الاحتلال بعبوات شديدة الانفجار، كما أسقطوا 3 طائرات مسيّرة.