الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جوجل تُحدث تطبيق الرسائل الخاص بها

حجم الخط
تطبيق الرسائل الخاص بجووجل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت منصة "جوجل" تحديثًا جديدًا لتطبيق الرسائل الخاص بها Google Messages، والذي يقدم العديد من التغييرات الجديدة في واجهة المستخدم.

وأزالت جوجل شريط البحث من الجهة العلوية للتطبيق. وبدلًا من ذلك، أضافت الشعار الخاص بها واسم التطبيق، وخصصت أيقونة للبحث بجانب صور الأفاتار الشخصية.

وعملت الشركة على إعادة تصميم تطبيق الرسائل، مؤخرًا، لتحسين تجربة الاستخدام في إدارة الرسائل الهاتفية؛ ويحظى التطبيق بشعبية واسعة بين مستخدمي أجهزة أندرويد، حيث يأتي مثبتًا على نحو افتراضي في أجهزة معظم الشركات حاليًا.

ولم تعد جوجل تعتمد على القائمة الجانبية للتنقل بين أقسام التطبيق المختلفة، ولكن يمكن الضغط على الصورة الشخصية الصغيرة أعلى الواجهة من أجل الوصول إلى الرسائل المؤرشفة، والمزعجة والمحظورة، بالإضافة إلى خياري تمييز الكل كمقروء واقتران الجهاز.

ويمكن البحث داخل التطبيق بسهولة بالضغط على أيقونة البحث أعلى الواجهة، وفي الوقت نفسه يعرض التطبيق مجموعة كبيرة من الاختصارات وخيارات تصفية الرسائل للوصول إلى الرسائل المميزة بنجمة، أو غير المقروءة، أو عرض الرسائل بحسب محتواها من صور ومقاطع فيديو ومواقع جغرافية وروابط.

ويمكن للمستخدمين تجربة التغييرات الجديدة في واجهة تطبيق الرسائل بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار متاح على متجر جوجل بلاي.

وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت قبل أيام أن عدد مرات تحميل تطبيق الرسائل من متجر جوجل بلاي قد تجاوز 5 مليارات عملية تحميل منذ إطلاقه عام 2014.