الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فوائد القهوة وزيت جوز الهند للشعر

حجم الخط
جوز الهند والقهوة
أبو ظبي - وكالات

تحتوي كلٌّ من القهوة وزيت جوز الهند على خصائص كثيرة، تجعلهما من بين أكثر المواد التي تفيد الشعر وتُمدها بالمغذيات الضرورية؛ لينمو بشكل سليم ويحافظ على مظهر حيوي أكثر نعومة ولمعاناً.

تقدم لكِ "حواء" أبرز فوائد القهوة وزيت جوز الهند للشعر، وطريقة تحضير ماسك القهوة وزيت جوز الهند للشعر في المنزل.

فوائد القهوة للشعر

يحفز الكافيين الغني بمضادات الأكسدة الموجود في القهوة، نمو الشعر، ويعزز من إنتاج خلايا الشعر الصحية، وأثبتت الدراسات أن الكافيين يحفز من تكاثر الخلايا الكيراتينية، ويَزيد الدورة الدموية في بصيلات الشعر وفروة الرأس.

إذا كنتِ تعانين من بصيلات الشعر الضعيفة ومن تساقط الشعر؛ فإن القهوة هي العلاج الفعال لمشكلتك؛ حيث يجعل بصيلات الشعر أكثر قوة ويكافح تساقط الشعر، الذي ينتج من عوامل عدة.

تعمل الخصائص المضادة للأكسدة والمغذيات الموجودة في القهوة، على تعزيز لمعان الشعر الطبيعي، وجعله أكثر نعومة وحيوية، والتقليل من تجعد الشعر وإحياء مظهره.

ويحافظ الكافيين الموجود في القهوة، على زيوت الشعر الطبيعية، وعلى احتفاظ الشعر برطوبته وتألقه الطبيعي، ومساعدة العناصر الغذائية في الوصول إلى جذور الشعر، والنتيجة شعر صحي مذهل.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الميكروبات، ما يجعله أحد أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر.

تعمل المواد الموجودة في تركيبة زيت جوز الهند، على إصلاح الشعر المتقصف، لاسيما أطراف الشعر التي تبدأ بالتفتت والتكسر والانقسام نتيجة تقصفها، وتمنع أيضاً تقصفها في المستقبل.

وتساعد مكونته على إعادة اللمعان والنعومة إلى الشعر بمختلف أنواعه، كما تساهم في التخلص من تراكم الدهون على الشعر، وجعل مظهره أكثر صحة وجمالاً.

يحمي زيت جوز الهند الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، ويوفر الحماية اللازمة له من الأضرار الناتجة منها؛ كونه يحتوي على تركيز طبيعي من عامل الحماية من الشمس SPF.

ويعمل على تنعيم وترطيب وتقوية الشعر التالف، وتقوية خصلات الشعر الهشة والضعيفة والجافة والمتكسرة، وحماية الشعر من السموم البيئية والخارجية المشبعة بالرطوبة، التي تَزيد من أضرار المؤثرات الخارجية.

ويقلل من الأضرار التي تسببها أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية؛ مما يحافظ على صحة الشعر ومظهره الحيوي الجذاب.

أما بالنسبة إلى فوائده لفروة الرأس؛ فيساعد زيت جوز الهند على محاربة ظهور قشرة الرأس؛ كونه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس، والتي تساهم في إصلاح حاجز الجلد.

ومن خلال تعزيز البكتيريا الجيدة في فروة الرأس، يكافح زيت جوز الهند التهاب فروة الرأس ويُمدها بالرطوبة اللازمة.

كيفية تحضير الماسك وتطبيقه

لتحضير ماسك القهوة وزيت جوز الهند، أنتِ تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ملعقتين كبيرتين من القهوة.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند.
  • وملعقتين كبيرتين من العسل.

اخلطي المكونات الثلاثة هذه جيداً إلى أن تحصلي على خليط كريمي.

طبّقي الخليط على فروة رأسك وشعرك من جذوره وحتى أطرافه.

غطّي شعرك بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة نصف ساعة.

اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية واشطفيه بالماء الفاتر.