الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بالفيديو والصور مستوطنون ينصبون خياما في سبسطية

حجم الخط
سبسطية
نابلس-وكالة سند للأنباء

نصب مستوطنون، اليوم الأحد، خياما بالمنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وسط إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة أمام الفلسطينيين.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال، اقتحمت البلدة وأغلقت المنطقة الأثرية ومنعت الدخول إليها والخروج منها، بذريعة تأمين اقتحام مئات المستوطنين خلال اليوم، للاحتفال بالأعياد اليهودية.

وأشار عازم إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل بالمنطقة، ما اضطر بعض الأهالي إلى عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس، موضحاً أن قوات الاحتلال أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة الأثرية والبلدة القديمة، وحولت عدة منازل إلى ثكنات عسكرية.

سبسطية.jpg
 

واعتلت قناصة الاحتلال أسطح بعض المنازل وانتشر الجنود بداخلها، ومنعوا أصحابها من الدخول إليها والخروج منها، وخلعوا أبواب بعض المحلات التجارية المحيطة بالمنطقة الأثرية.

ويسعى الاحتلال لفرض أمر واقع على الأرض بإقامة نواة للمستوطنين في المنطقة الأثرية في سبسطية، حيث رصدت عشرات ملايين الشواكل لتهويدها.

وصادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية في مايو/ أيار الماضي، على تخصيص 32 مليون شيكل لتهويد موقع حديقة سبسطية الأثري، وإقامة مركز سياحي يهودي في المكان.

وتُصعد سلطات الاحتلال من هجماتها بحق بلدة سبسطية وإرثها التاريخي، إذ تتعرض لاقتحامات وانتهاكات مستمرة، إضافةً للإغلاق المتكرر للموقع الأثري، لتأمين دخول سياح يهود يؤدون طقوسًا تلمودية، بدعوى أنها أراضٍ إسرائيلية.

سبسطية 10.jpg
 

سبسطية 5.jpg
 

سبسطية2.jpg