الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مستوطنون ينصبون خياما ويتلفون أشجار الكرمة جنوب الضفة

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
الخليل-وكالة سند للأنباء

ذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين نصبوا خياما على أراضي للمواطنين الفلسطينيين شرق الخليل، وأتلفوا عشرات أشجار الكرمة جنوب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وأفادت المصادر المحلية أن عشرات المستوطنين هاجموا أراضي المواطنين في منطقة البقعة المحاذية لمستوطنة "كريات أربع" بالخليل، ونصبوا عدة خيام على أرض تعود لعائلة جابر تمهيدا لاستيلاء عليها وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المواطن عطا جابر قوله، إن عشرات المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال حضروا إلى المكان ونصبوا خياما لهم على أرض المواطن حمودة جابر، في منطقة البقعة بالقرب من "الشارع الالتفافي".

وأضاف أن المستوطنين حاولوا أكثر من مرة في سنوات سابقة إقامة بؤر استيطانية في تلك المنطقة، القريبة من مستوطنتي "خارصينا وكريات أربع " شرق الخليل.

من جانب آخر، أتلف مستوطنون عشرات أشجار الكرمة في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وافاد الناشط أحمد صلاح أن المستوطنين رشوا مبيدات سامة على أشجار كرمة في منطقة "خلة الفحم" ما أدى إلى تلف ٨٥ شجرة تعود للمواطن جمال أسعد.

وتُشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها شرق القدس.