الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نتنياهو يستبعد "ابن غفير" من المداولات الأمنية

حجم الخط
نتنياهو وابن غفير.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أقصى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، شريكه في الائتلاف الحكومي إيتمار بن غفير من المداولات الأمنية التي عقدها اليوم الأحد، بمشاركة وزير الجيش وقيادات أمنية وعسكرية إسرائيلية.

وعقد بنيامين نتنياهو، اليوم، مداولات أمنية بمشاركة وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هيرتسي هليفي، وضباط في هيئة الأركان العامة، ورئيس الشاباك رونين بار، وآخرين.

وذكر موقع "واي نت" الإلكتروني التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن نتنياهو أقصى وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، عن هذه المداولات.

ونوه إلى تكرار استبعاد نتنياهو لـ "ابن غفير" عن مداولات أمنية، "تحسبًا من تسريب معلومات إلى وسائل الإعلام".

وقال "واي نت" إنه تم إخفاء معلومات حول عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي عن ابن غفير، العضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينيت)، "تحسبًا من الكشف عنها مسبقًا، وعلى إثر اتهامه بطرح مقترحات شعبوية".

وصرح مسؤول في مكتب نتنياهو للموقع ذاته: "ابن غفير يطرح مقترحات من شأنها توريط إسرائيل في العالم، وهو يأتي إلى مداولات ويسعى طوال الوقت إلى تنفيذ اغتيالات (بحق فلسطينيين)، ومنع دخول عمال من غزة وفرض طوق غريب على قرى ومدن في الضفة الغربية".

وأضاف: "ابن غفير لا يدرك أن بسياسة كهذه لن يتمكن رئيس الحكومة من زيارة أي مكان، وألا يحصل بالطبع على استقبال في أنحاء العالم".

وأكد قيادي في حزب الليكود أن "الاجتماعات الأمنية التي يتواجد فيها إيتمار بن غفير تبدو كلعبة أولاد".

ومؤخرًا، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد جلسة تشاور أمني، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الأمنية، عقب وصول موجة من الإنذارات الأمنية حول تنفيذ عمليات أثناء الاحتفال بعيد "العرش اليهودي".

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن مؤسسات الاحتلال الأمنية والاستخبارية حصلت على إنذارات حول إمكانية تنفيذ عشرات العمليات يوميا أثناء الاحتفال بعيد العرش، الذي يمتد لسبعة أيام.