الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو وقفة لأطفال غزة احتجاجًا على استمرار الحصار

حجم الخط
أطفال غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

شارك أطفال فلسطينيون من قطاع غزة، اليوم الأحد، في فعالية احتجاجية للمطالبة بإنهاء الحصار وتحسين الظروف المعيشية والاجتماعية والاقتصادية لجميع فئات المجتمع، وبخاصة الأطفال.

ورفع الأطفال المشاركون في الفعالية التي نظمت أمام مقر برنامج الأمم المتحدة “UNDP” لافتات باللغتين العربية والإنجليزية، كُتب على بعضها: "أطفال غزة ينادونكم ارفعوا الحصار عنا الحصار"، و "لا لحصار غزة".

وقالت الطفلة الفلسطينية زهر ياسين لـ "وكالة سند للأنباء"، "نحن نعيش في ظلمة القصف والدمار اليومي، نتمنى أن نحصل على فرصة لنعيش حياة كأي أطفال آخرين بحرية دون أن نخشى من التعرض للقصف".

أما الفتاة يارا الزهار أعربت بقلب يعتصره الخوف: "واقعنا هنا مليء بالخوف والقلق، ليس هناك أمان لنعيش بسلام، كأننا محاصرين في سجن ضخم بقطاع غزة".

وشددت يارا بإصرار: "أنا أطالب بحقي في الحرية والسفر، وأتمنى أن أتمكن من زيارة المدن الفلسطينية المحتل"، مُشيرةً إلى ضرورة الإفراج عن الأطفال الذين يقبعون داخل سجون الاحتلال ويعيشون تحت ظروف تعذيب نفسي وجسدي.

وختمت قولها، "رسالتنا واضحة، نحن نرغب في أن يصل صوتنا إلى خارج حدود البلاد العربية والأجنبية، لكي يسمع العالم صوتنا ويروا واقعنا اليومي"، آملةً أن يتم الضغط على الاحتلال لفهم أن أطفال غزة لا يعيشون حياة طبيعية.

من ناحيتها، قالت الطفلة ميرا مشتهى بكلماتٍ مؤثرة لـ "وكالة سند للأنباء"، "نحن نعيش في ظلام الدمار والحروب، ورغم أننا اعتدنا على وجود الحروب، إلا أن كل مرة نزيد في الخوف والقلق، ونتساءل عن مصير الحرب القادمة".

وتعبيرًا عن رسالتها للعالم، أردفت الطفلة: "نريد من العالم أن يدرك أننا نعيش في ظروف صعبة مع الحروب، ولكننا نحتمل ونصبر. أتمنى بشدة أن يأتي اليوم الذي يمكنني فيه أن أعيش بأمان في مكان واسع وأستعيد حريتي".

واستشهد أكثر من 2286 طفلًا فلسطينيًا منذ اندلاع انتفاضة الأقصى، وحتى شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وفق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.