الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وقفة احتجاجية لأطفال غزة رفضًا لإغلاق المعابر

حجم الخط
وقفة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الأطفال اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام حاجز بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة؛ رفضًا للحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

وتضمنت الوقفة التي نظمتها فصائل العمل الوطني والإسلامي، رسالة باللغتين العربية والإنجليزية من الأطفال إلى العالم، تطالب بإنهاء الحصار، وتخللها أيضًا إطلاق بالونات في الهواء.

وفي كلمة ألقاها نيابة عن الأطفال، قال أحمد أبو عسكر (12 عامًا) إن الاحتلال يريد إطفاء غزة وإغراقها في ظلام البؤس والحرمان من خلال حصاره الذي طال كل مناحي الحياة.

وأضاف "أبو عسكر"، نتعرض لمؤامرة جديدة لتنغيص حياتنا والإمعان في إذلالنا وحرماننا من حقوقنا التي يتمتع بها كل أطفال العالم".

وأكد أن "الاحتلال يتحمل نتائج العدوان والحصار بحقنا كأطفال سلبت حريتهم وحرمونا رغد العيش".

وطالب الطفل "أبو عسكر"، منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية بمحاكمة كل من يقف مع الاحتلال ويشاركه الحصار الظالم والمتجسد في قطع الكهرباء وإغلاق المعابر.

وتابع: "كما نطالب أطفالنا وأهلنا في الضفة الغربية بالهبة العارمة لينصروا أطفال غزة في وجه هذا الظلم الذي نتعرض له".

وتحرم سلطات الاحتلال سكان القطاع من حرية التنقل والسفر، وتمنع إدخال كميات كافية من الوقود لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة، وتحظر إدخال الكثير من المواد الأساسية عبر المعبر.

كما تُعطّل سلطات الاحتلال عملية إعادة إعمار القطاع بعد شن عدوان عليه في 10 مايو/ أيار الماضي، من خلال منع إدخال مواد البناء.