الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اختناقات في مواجهات بنابلس..

محدث الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات.
رام الله- وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين 14 فلسطينيًّا، عقب مداهمات واسعة طالت مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها مواجهات، تزامنًا مع إغلاق فُرض على مداخل بلدات في مدينتي نابلس والخليل.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إنّ جيش الاحتلال اعتقل الشابين محمد فهمي أبو عيشة، ومحمد بشكار بعد اقتحام منزل عائلته في حي المساكن الشعبية شرق نابلس.

وفي ساعة متأخرة من الليلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب المدينة، أعقبها مواجهات، تخللها إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة 10 بالاختناق.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الاحتلال أغلق مدخل برقة الغربي، بالسواتر الترابية، والمكعبات الإسمنتية، ما دفع مديرية التربية والتعليم في نابلس، إلى تعطيل الدراسة في مدارس البلدة.

وفي الخليل فرض جيش الاحتلال إغلاقًا منذ ساعات الليلة وحتى صباح اليوم، على مداخل بلدات السموع ويطا وكرمة ومخيم الفوار جنوبًا، ومداخل الشارع الالتفافي، بعد مداهمات واسعة لمنازل المواطنين، بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار على مستوطنة "عساهيل".

وأفاد رئيس بلدية السموع ماجد خلايلة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال داهمت الليلة الماضية البلدة، وشنت عملية تفتيش ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها.

وأوضح أن الاحتلال أغلق بعض الطرق بالسواتر الترابية ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج من البلدة قبل أن تزيل عدد من الحواجز صباح اليوم.

ولفت إلى أنّ الاحتلال أغلق مدخل مخيم الفوار ونصب حاجزًا عسكريًّا على مدخله، وحاجزًا آخر على مدخل قرية كرمة، وأغلق سدة الفحص، ومنع المواطنين من المرور.

وأفاد مراسلنا في جنين، بأن جيش الاحتلال دهم بلدة يعبد جنوبًا، واعتقل ثلاثة أشقاء وهم، حسن حرز الله، حمزة حرز الله، وحسين حرز الله.

وطالت اعتقالات جنين الشابين محمد المبيض، والأسير المحرر قيس عرعراوي، بعد اقتحام جنود الاحتلال، منطقة شارع حيفا بالمدينة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الجريح محمد طارق الطيراوي، وفريد الطيراوي من مخيم الجلزون شمالًا، ومحمود رضوان، وصلاح عواد من بلدة ترمسعيا.

أما في مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان وهم، كريم أحمد عبيد، ومحمد فوزي عبيد، ومحمد وديع عبيد.