الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي بذريعة عيد العرش

حجم الخط
اغلاق الحرم الإبراهيمي
الخليل-وكالة سند للأنباء

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين، المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أمام الفلسطينيين وفتحته أمام المستوطنين بمناسبة "عيد العرش" العبري.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي غسان الرجبي في تصريح صحفي، إن سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي، اليوم الاثنين، وغدًا الثلاثاء، بسبب عيد "العرش".

وأكد الرجبي، أن الاحتلال يفتح أبواب المسجد الإبراهيمي أمام المستوطنين، لاحتفالاتهم الصاخبة، وأداء صلوات تلمودية في أقسامه.

وأشار إلى أن الاحتلال يغلق المسجد 10 أيام في كل عام، خلال الأعياد اليهودية المختلفة، وتفتحه للمستوطنين في إطار استمرار تقسيمه زمانيا ومكانيا.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، ومنذ عام 1994 قسّمه الاحتلال إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن متطرف أسفرت عن استشهاد 29 مصلّ.

وتغلق قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي في وجه المسلمين خلال الأعياد اليهودية، التي يستباح خلالها بأروقته كافة، ويمنع أي تواجد فلسطيني سواء للصلاة أو رفع الأذان، ويترافق ذلك مع إجراءات عسكرية وأمنية واسعة في محيطه.