الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو ردينة يحذر من تداعيات استمرار اقتحام المسجد الأقصى

حجم الخط
أبو ردينة
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذّر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من استمرار اقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس والمسجد الأقصى، مؤكداً أنها تشكل منهجاً خطيراً سيفجر الأوضاع.

وقال "أبو ردينة" في بيان صحفي تقلته "وكالة سند للأنباء"، إنّ استفزازات الاحتلال ومستوطنيه، تشكل منهجاً خطيراً يهدف لتفجير الأوضاع، مؤكدًا أنّ ذلك سيؤدي إلى تداعيات خطيرة، لا يمكن لأحد التكهن بنتائجها.

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول من خلال هذه السياسات خلق وقائع جديدة شرق القدس، مستدركاً: "على الاحتلال أن يعلم جيداً أن القدس بمقدساتها هي أرض فلسطينية عربية، وجميع محاولاته ستفشل بتغيير طبيعة وتاريخ وهوية القدس".

وشدد "أبو ردينة" على ضرورة أن يتحمل العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، مسؤولية وقف هذه التصرفات غير المسؤولة.

وأوضح أن "السلام الشامل لن يتحقق دون تحقيق الثوابت الوطنية والدولية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة، كما أقرتها الشرعية الدولية والقانون الدولي".

ويواصل المستوطنين لليوم الرابع على التوالي اقتحاماتهم للمسجد الأقصى لليوم الرابع على التوالي احتفالاً بـ "عيد العرش" العبري، وسط إجراءات أمنية وعسكرية مشددة، تحد معها قوات الاحتلال من حركة الفلسطينيين، وتمارس الإجراءات الاستفزازية بحقهم، وتعتدي على المرابطين والمرابطات.

وعيد العرش الذي يستمر ثمانية أيام، هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و"يوم الغفران".

وتستغّل جماعات "الهيكل" المتطرفة هذه الفترة لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى، وتصعيد استفزازاتهم عبر تأدية صلوات وطقوس تلمودية في المسجد وعند أبوابه، وفي أزقة البلدة القديمة بحماية شرطة الاحتلال.