الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مخاطبًا "كل فلسطيني" لشد الرحال..

الشيخ صبري يدعو لمشاركة حاشدة بصلاة الجمعة القادمة في المسجد الأقصى

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شدد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، على أن "كل فلسطيني يعتبر نفسه مخاطبًا لشدِّ الرّحال إلى الأقصى، وهو قائم ما دامت الأخطار قائمة".

وأكد "صبري" في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن المسجد الأقصى أسمى من أن يخضع لأي ضغوطاتٍ أو مفاوضاتٍ أو تنازلاتٍ؛ "الأقصى مرتبط بقرار إلهي، والمقتحمون معتدون ولا يجرؤون على اقتحامه إلا بحراسةٍ مشددة".

ولفت النظر إلى أن الاحتلال قد حولّ الأقصى إلى ثكنةٍ عسكريةٍ "وهذا دليل على أنه لا حق لهم فيه".

ودعا إلى شدِّ الرّحال إلى المسجدِ الأقصى، وأداء صلاة الجمعة القادمة فيه بحشودٍ مهيبةٍ، في ظل ما يتعرضُ له من أخطار ومخططات تهويدية.

ونبه: "من لا يستطيع الوصول فعليه بالصلاة على أعتاب مناطق المنع، وله الأجر إن شاء الله".

وقال الشيخ صبري، إن الأعمال العدوانية لن تكسب الاحتلال والمستوطنين أي حق في المسجد الأقصى، معتبرًا أنها "محاولة لتكميم الأفواه، وتأكيد أن الاحتلال غير قادر على ضبط الأمن لأنه بمثابة السارق".

ونوه إلى أن "الأقصى هو حقنا الشرعي من الله وقرار رباني من سبع سماوات، وليس من مجلس الأمن ولا من هيئة الأمم، لذلك لا تنازل عنه".

وتابع: "الأقصى للمسلمين جميعا في أرجاء المعمورة، وهو أمانة في أعناقهم، والله سبحانه سيحاسب كل من يقصر في حق القدس والأقصى".

ولليوم الخامس على التوالي، واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون عدوانهم بحق المسجد الأقصى، وشارك اليوم الأربعاء 1435 مستوطنًا باقتحام الأقصى بمناسبة "عيد العرش"، وأدوا فيه صلواتٍ وطقوسًا تلمودية.