الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

بينهم 3 بحالة خطيرة..

بالفيديو والصور إصابة 5 جنود إسرائيليين باشتباكات مسلحة في مخيم طولكرم

حجم الخط
جنود الاحتلال.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

أُصيب صباح اليوم الخميس، خمسة جنود إسرائيليين؛ جراء اشتباكات مسلحة اندلعت مع مقاومين عقب اقتحام مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنّ خمسة جنود من وحدة المستعربين في "حرس الحدود"، أصيبوا في تبادل لإطلاق النار مع مقاومين في مخيم طولكرم الليلة.

وأوضحت أن ثلاثة من الجنود المصابين أصيبوا بجراح خطيرة، فيما أُصيب آخران بجراح بين طفيفة ومتوسطة، مضيفةً أنّ التحقيقات الأولية تشير إلى أن الجنود أصيبوا جراء قنبلة يدوية، ونُقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وبدأت الاشتباكات المسلحة في مخيم طولكرم، بعد أن اكتشف مقاومون، تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى داخل المخيم فجرًا، حيث جرى استهدافها بالعبوات الناسفة، وإطلاق النار، ما دفع جيش الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية للمكان.

وأظهر مقطع فيديو لحظة إصابة جندي إسرائيلي بالرصاص، ومحاولة جنود آخرين سحبه لإسعافه، بينما أظهرت صور أخرى، مقتنيات وآثار دماء جنود الاحتلال بعد وقوعهم في كمين للمقاومة صباح اليوم بالمخيم.

وقالت كتائب القسام في بيان إن مقاتليها اكتشفوا القوة الإسرائيلية الخاصّة التي تسللت للمخيم فجرًا، وأوقعوها في كمين محكم أعدوه مسبقًا، وفجّروا عبوات محلية الصنع في الآليات المقتحمة.

وأكدت أنّ مقاتليها "خاضوا اشتباكًا من نقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب وهم يجرّون أذيال الخيبة".

ومن ناحيتها ذكرت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم" أن المقاومين أوقعوا جنود الاحتلال في كمين محكم في حارة البلاونة، واستهدفوا الجنود بعبوات ناسفة و"أذاقوهم الويلات"، مشيرةً إلى أنهم حصلوا على مقتنيات أحد الجنود في أزقة المخيم.

 


F7ps6vJWQAAF60x.jpg

F7ps8u4XwAEenyA.jpg