الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اغتيال المنفذ بقصف جوي بعد 5 ساعات من المعركة

محدث بالفيديو إصابة 7 جنود إسرائيليين باشتباكات ضارية غرب رام الله

حجم الخط
93e68f87-fb6b-46f5-864c-9db573d2d369.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أصيب 7 جنود من قوات الاحتلال بجروح - صباح الجمعة- باشتباكات مع مقاوم فلسطيني استمرت 5 ساعات غرب رام الله في الضفة الغربية، قبل اغتياله بقصف جوي .

وأقرت وسائل إعلام عبرية بإصابة 7 جنود أحدهم حالته خطيرة، خلال عملية إطلاق النار والاشتباك الذي استمر 5 ساعات غرب رام الله، وتوقف بعد إعلان الاحتلال اغتيال المقاوم المشتبك بغارة شنتها الطائرات الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أفادت مصادر محلية بأن الشهيد هو الشاب مجاهد بركات منصور من قرية دير ابزيع، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثمانه، وداهمت منزله في القرية.

وفي بيان للمتحدث باسم جيش الاحتلال ذكر أنه في وقت سابق من صباح اليوم (الجمعة)، أطلق مسلح النار على سيارة إسرائيلية بالقرب من مفترق "بارسا في لواء أفرايم". ولم تقع إصابات جراء إطلاق النار، كما لحقت أضرار بالمركبة.

وأضاف: في أعقاب إطلاق النار، بدأ جنود الجيش الإسرائيلي بمطاردة المسلح، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار يستمر حتى هذه اللحظة.

وفي وقت مبكر صباح اليوم، استهدف مقاومون حافلة للمستوطنين بعملية إطلاق نار قرب قرية دير ابزيع غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر من سكان محليين بسماعهم أصوات إطلاق كثيف للنيران استهدفت صباح اليوم الجمعة حافلة إسرائيلية قرب غرب رام الله.

من جانبها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن جيش الاحتلال أن إطلاق نار وقع من مسلح أو أكثر على حافلة مستوطنين بمنطقة قرب مستوطنتي "دوليف" و"طلمون".

وعقب العملية، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة وشرعت بعمليات تفتيش واسعة في أراضي بلدتي دير ابزيع وكفر نعمة، ومنعت اقتراب الصحفيين، كما شاركت طائرة مروحية عسكرية بعمليات التفتيش مطلقة النار تجاه أهداف غير محددة.

وقال شهود: إن جيش الاحتلال يحاصر موقعا بين بلدتي كفر نعمة ودير ابزيع، ويُسمع صوت إطلاق نار متبادل.

وفي تطور لاحق، أطلقت طائرات الاحتلال صاروخاً تجاه المنطقة التي يعتقد أن المقاومة يتواجد بها غرب رام الله.

وأشار الشهود إلى مشاركة طائرات مروحية في العملية الإسرائيلية، كما تناقل فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإطلاق الطائرات الرصاص باتجاه أهدافها.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 447 شهيدا ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.