الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

دمرت 5 دبابات بصواريخ إسرائيلية غير منفجرة

كتائب القسام تخوض معارك ضارية وتجهز على مزيد من جنود الاحتلال

حجم الخط
القسام.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" التصدي للحرب العدوانية الإسرائيلية في قطاع غزة، وتخوض معها معارك ضارية من مسافة الصفر، في مختلف محاور التقدم من شمال القطاع وحتى جنوبه.

وتفيد الأنباء الواردة من شرقي دير البلح وسط القطاع بسماع أصوات اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال، فيما تخوض المقاومة اشتباكات مسلحة متواصلة في جباليا شمالي القطاع.

وقالت "كتائب القسام" في بيان مقتضب عبر قناتها الرسمية على منصة "تليجرام" أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية منذ الأمس مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وبينت أنهم استخدموا خلالها عبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع وقذائف "TBG" المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود بين قتيل وجريح، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى وقت صدور البيان (09:27).

وتمكن "مجاهدو القسام" من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة، في منطقة جحر الديك وسط القطاع، واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح.

وتمكن أحد مجاهدي القسام من الإجهاز على 4 جنود إسرائيليين من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا.

"بضاعتكم رُدّت إليكم"

وفي تطور نوعي، كشفت "كتائب القسام" عن تمكن مجاهديها من تدمير 5 دبابات وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا.

وأوضحت كتائب القسام في بيان لها أن مجاهديها زرعوا الصاروخين الإسرائيليين في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

وفي بيانٍ تالٍ، قالت "كتائب القسام": "مجاهدونا يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة حجر الديك شرق المنطقة الوسطى".

ودكت "كتائب القسام" غرف القيادة الميدانية لجيش الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.