الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ضـمـن "طـوفـان الأقتصـى"..

المقاومة تخوض معارك "ضارية" مع قوات الاحتلال بمحاور قطاع غزة

حجم الخط
القسام في خانيونس.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

تجددت مساء اليوم السبت، المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"؛ المتوغلة في عدة محاور بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، لا سيما منطقتي "جورت اللوت" و"معن"، وفي مناطق شمال ووسط القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال استهدفت، بـ "قصف عنيف"، المناطق الجنوبية الغربية من خانيونس. منوهًا إلى أن قوات الاحتلال فجّرت عشرات المنازل في البطن السمين بخان يونس.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي عدة غارات وقصف مناطق متفرقة في مدينة خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي مُكثف، وتحديدًا مناطق وسط وشرق المدينة.

وصرحت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بأنها كتائب استهدفت دبابة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال، من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت: "استهدف مجاهدو القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وبثّت كتائب القسام، مساء اليوم، عبر منصتها على "تيليغرام" مشاهد جديدة للمعارك مع قوات الاحتلال المتوغلة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد مقاتلين من كتائب القسام وهم يستهدفون آليات عسكرية "إسرائيلية" في محاور مدينة خان يونس؛ لا سيما دبابة "ميركافاة" وناقلة جُند وجرافة عسكرية من طراز "D9".

وفي تعليقه على الفيديو، قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري، إن دبابات الاحتلال توجد داخل أزقة؛ وهو ما يعني أن حرية حركتها محدودة، وبالتالي تصبح هدفا سهلا للمقاومة.

وأكد الدويري في تصريحات صحفية عبر قناة الجزيرة القطرية، أن "أسلحة المقاتلين ليست موجهة حراريا ولا بالليزر؛ بل هي موجهة بالنظر فقط".

وفي سياق متصل، أفاد سكان محليون بأن اشتباكات ضارية اندلعت في وقت سابق اليوم، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة العطاطرة، غربي بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وكشفت "كتائب المجاهدين" النقاب عن إسقاطها طائرة "إسرائيلية" بدون طيار، من طراز "SKY RACING" عقب استهدافها بصاروخ أرض جو في بيت لاهيا.

وأعلنت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت برشقة صاروخية وقذائف هاون خط إمداد وسير آليات جيش الاحتلال، شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وكانت سرايا القدس قالت في وقت سابق اليوم إنها استهدفت دبابة وناقلة جند "إسرائيليتين" غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، كما أكدت أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في المدينة.

ودارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شمال غرب مدينة غزة، تخللها قصف مدفعي كثيف.