الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دويك يدعو للحشد والمشاركة في صلاة الجمعة بالأقصى

حجم الخط
الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

شدد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، على ضرورة الحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في أداء صلاة الجمعة القادمة في ساحاته.

وأكد "دويك" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، أهمية نصرة المساجد في فلسطين، لا سيما المسجد الأقصى والإبراهيمي، "لأن لا حق للاحتلال فيها ولا يجوز له منع المسلمين من الوصول إليها".

ودعا لـ "تشجيع" المواطنين على التواجد الكثيف في المسجد الأقصى، للحفاظ على إسلاميته، في ظل استهدافه من قبل الاحتلال والمستوطنين ومحاولات تهويده المستمرة، لاسيما في فترات الأعياد اليهودية.

وانطلقت دعوات فلسطينية، شعبية وفصائلية ومن شخصيات وعلماء، للصلاة والحشدة في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، غدًا الجمعة، ردًا على محاولات الاحتلال تهويده وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

وشدد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، على أن "كل فلسطيني يعتبر نفسه مخاطبًا لشدِّ الرّحال إلى الأقصى، وهو قائم ما دامت الأخطار قائمة".

ودعا إلى شدِّ الرّحال إلى المسجدِ الأقصى، وأداء صلاة الجمعة القادمة (غدًا) فيه بحشودٍ مهيبةٍ، في ظل ما يتعرضُ له من أخطار ومخططات تهويدية. منوهًا: "من لا يستطيع الوصول فعليه بالصلاة على أعتاب مناطق المنع، وله الأجر إن شاء الله".

ولليوم الـ 6 على التوالي، واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون عدوانهم بحق المسجد الأقصى، وشارك اليوم الخميس 832 مستوطنًا باقتحام الأقصى بمناسبة "عيد العرش"، وأدوا فيه صلواتٍ وطقوسًا تلمودية.

ومنذ ساعات الصباح، ضيقت قوات الاحتلال دخول المصلين إلى المسجد الأقصى ومحيطه، ودققت في بطاقاتهم الشخصية وفتشت حقائب السيدات في منطقة باب السلسلة، وأجبرت عددًا من المقدسيين على إغلاق محالهم التجارية في البلدة القديمة؛ وذلك من أجل تسهيل اقتحامات المستوطنين.