الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرجوب يدعو للحشد في صلاة العيد بالمسجد الإبراهيمي

حجم الخط
النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس نايف الرجوب.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

دعا النائب نايف الرجوب، الفلسطينيين إلى المشاركة الحاشدة في أداء صلاة عيد الأضحى في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وقال الرجوب في تصريح صحفي، مساء الخميس: "إن كثرة ريادة الفلسطينيين للمسجد الإبراهيمي سيمنع الاحتلال من فرض السيطرة عليه وعلى باقي الأماكن المقدسة".

وأضاف أن "الاحتلال فرض السيطرة على المسجد الإبراهيمي، بحيث لا يدخله المسلمون إلا بإرادة ومشيئة اليهود فيمر أيام وأسابيع عديدة لا يرفع الأذان في المسجد".

وحث الجميع على "التوجه للأماكن المقدسة لا سيما المسجد الإبراهيمي،  تلبية لنداء الله، وحماية لها من المحاولات الإسرائيلية لتهويدها وفرض السيطرة عليها".

وانطلقت دعوات تحث أهالي الخليل على المشاركة الواسعة في صلاة عيد الأضحى، يوم السبت القادم الموافق 9 يوليو، بالمسجد الإبراهيمي، بالتزامن مع ما يتعرض له المسجد ومحيطه من تهويد واستيطان.

ويواصل الاحتلال انتهاكاته واعتداءاته بحق المسجد ومحيطه، والتي تمثلت مؤخرًا في الشروع بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات الإلكترونية ومنع إقامة الأذان فيه وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.