الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محكمة الاحتلال ترفض استئنافاً للأسير كايد الفسفوس

حجم الخط
الأسير كايد الفسفوس
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفضت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، مساء اليوم الخميس، استئناف المعتقل الإداري كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 64 يوماً.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن قرار محكمة الاحتلال برفض الاستئناف المقدم من محامي الهيئة، يمثل قرار إعدام بحق الأسير "الفسفوس"، بعد مرور هذه المدة الطويلة على إضرابه وتصاعد المخاطر على حياته.

وحمّلت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير كايد الفسفوس، مطالبةً كافة المستويات بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياته ووقف جريمة اعتقاله.

وأوضحت الهيئة في بيان سابق اليوم، أن الوضع الصحي للأسير "الفسفوس"، تدهور بشكل ملحوظ، محذرة أن حياته أصبحت في خطر.

وبيَّنت أن "ألفسفوس" يعاني من اختناق مستمر وضيق تنفس، وآلام حادة في المفاصل والظهر، ويعاني أيضًا من النوم المتقطع، وعدم القدرة على القيام بالمهام الإنسانية الأساسية.

وأضرب الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي عن الطعام يوم أمس الأربعاء، تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس.

وعزلت إدارة سجون الاحتلال الأسير الفسفوس منذ بداية إضرابه المفتوح عن الطعام في ظروف وإجراءات تنكيليه في عزل سجني النقب وعسقلان، ونقلته إلى "عيادة" سجن الرملة التي تفتقد إلى أدنى مقومات الرعاية الصحية منذ عدة أيام .

والأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وخاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر مايو\ أيار وبداية شهر يونيو/ حزيران المنصرم، استمر لـ 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021، إضراباً ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لـ 131 يومًا.