الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اعتقال شاب وإصابات خلال قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية بالضفة

حجم الخط
مواجهات
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً، وأصابت عشرات الفلسطينيين بالاختناق ظهر اليوم الجمعة، خلال قمعها المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال اعتقل الشاب كرم نصر أبو جيش، نجل وزير العمل من مسيرة بيت دجن الأسبوعية بنابلس.

وأكد منسق لجنة الدفاع عن الأرض في مواجهة الاستيطان ببيت دجن نصر أبو جيش، أن المسيرة في البلدة تعرضت لقمع كبير جداً، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي بلدة بيت فوريك، أصيب طفل بقنبلة غاز في ساقه، بالإضافة لإصابة منسق لجنة الدفاع عن خربة طانا ثائر حنني بالاختناق، خلال قمع الاحتلال اعتصام المواطنين في الخربة، خاصةً منطقة البير الفوقا.

إلى ذلك، أغلق جيش الاحتلال الجسر على الطريق الالتفافي جنوب مدينة نابلس، قرب مستوطنة يتسهار، بينما تجمع عشرات المستوطنين على حاجز بيت فوريك شرق المدينة.

وفي مدينة رام الله، عرقلت مجموعات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال حركة مركبات المواطنين، وأغلقت حاجز "بيت إيل" شمال المدينة.

أما قلقيلية، أصيب صحفي بالرصاص المعدني، ومواطنون بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وأسفرت المواجهات عن إصابة صحفي بالرصاص المعدني، وعشرات المواطنين بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.