الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كتيبة جنين تحذّر الاحتلال: جاهزون للرد على أي عدوان

حجم الخط
كتيبة.jpg
جنين – وكالة سند للأنباء

حذّرت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاحتلال الإسرائيلي، من محاولة شن أي عدوان يستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدةً جاهزيتها للرد والتصدي وردع جنود الاحتلال.

جاء ذلك في بيان عسكري صادر عن كتيبة جنين، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، في ذكرى انطلاق حركة الجهاد الإسلامي التي جاءت تحت عنوان "الشهداء بشائر النصر".

وقالت الكتيبة في بيانها إننا "نمر بمرحلة خطيرة وحساسة جداً تتطلب منا جميعاً وقفة رجل واحد، في مواجهة كافة المؤامرات التي تعصف بنا والمكائد التي تحيط بمخيمنا ومقاومتنا من العدو والقريب".

وأكدت على وجوب وقوف الجميع عند مسؤولياته في توحيد الصف والوحدة الوطنية داخل أرض المخيم والمحافظة عليها؛ لأنها السبيل الأقوى والأنجح في مواجهة أي عدوان.

وأضافت "نحذر العدو من محاولة شن أي عدوان او هجوم يستهدف مخيمنا أو مجاهدينا، ونؤكد أننا جاهزون للرد والتصدي لأي عدوان ونعدكم بما يقض مضاجعكم ويدمر مصفحاتكم فأرضنا وسمائنا عليكم حرام".

وعبرت الكتيبة عن استيائها وغضبها مما حدث اليوم على مدخل مخيم نور شمس في طولكرم، من "استهداف للآمنين في مهرجان الانطلاق، وما قامت به الأجهزة الأمنية من استهداف حافلة كانت تقل أمهات شهداء جنين، وأصابت الرصاصات الحافلة".

وتابعت "نستنكر مثل هذه الأفعال وندينها بشدة، وعلى السلطة الوقوف عند حدودها ومسؤوليتها، فمثل هذه الأفعال هي خط أحمر، لا يمكن السكوت عنه بأي شكل من الأشكال".

وفي سياق آخر، أشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صعّد من عدوان ضد المقدسات والفلسطينيين مدينة القدس والمسجد الأقصى، والحرم الإبراهيمي، وفي بلدة حوارة، وبناء عليه، فقد أوعزت قيادة الكتيبة بتحريك مجموعاتها لتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار اليوم الجمعة.

ولفتت إلى أن مجموعاتها استهدفت مستوطنة (رام أون) ومستوطنة (شاكيد) بصليات كثيفة ومباشرة من الرصاص بشكل مباشر، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، أن أجهزة أمن الفلسطينية اقتحمت مهرجانا للحركة في مخيم نور شمس بطولكرم واعتدت على المشاركين.

فيما أدانت فصائل فلسطينية، ما وصفته باعتداء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، على مهرجان انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في مدينة طولكرم، داعيةً إلى موقف وطني موحد لوقف هذه السياسة، والتفرغ إلى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي اليوم، مهرجانات في قطاع غزة وطولكرم وبيروت ودمشق، احتفالاً بذكرى انطلاقها الـ 36.