الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الثالث خلال أقل من شهر..

لماذا طلبت وزيرة إسرائيلية زيارة السعودية هذا الأسبوع؟

حجم الخط
وزيرة حماية البيئة في حكومة الاحتلال الإسرائيلية،.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

قدّمت وزيرة حماية البيئة في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، عيديت سيلمان، بطلب من المملكة العربية السعودية، من أجل المشاركة في مؤتمر المناخ المقرر عقد الأسبوع المقبل في الرياض.

وكشفت قناة "كان" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن طلب الوزيرة سيلمان من السعودية لزيارتها الأسبوع المقبل، من أجل المشاركة في مؤتمر المناخ.

وقالت "كان" إن "الوزيرة سيلمان قدمت طلباً إلى المملكة للمشاركة في مؤتمر المناخ مع وفد مكون من 13 عضواً، بينهم ممثلون عن هيئة الأمن القومي وممثلون عن وزارة حماية البيئة ووزارة الخارجية".

وأوضحت أنه حتى هذه اللحظة لم تستلم الوزيرة الإسرائيلية والوفد المرافق لها، تأشيرات دخول إلى السعودية.

والأسبوع الماضي، زار وزير السياحة لدى حكومة الاحتلال حاييم كاتس المملكة، كأول وزير إسرائيلي يزورها بشكل علني ورسمي، والتي جاءت بعد أسبوع من تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن رغبته في دفع اتفاق التطبيع مع "إسرائيل".

ولفتت إلى أن هذا الأسبوع نفّذ وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، هذا الأسبوع زيارة إلى الرياض، حيث شارك في مؤتمر البريد الذي عقد هناك.

وحال جرت زيارة الوزيرة سيلمان، تكون بذلك ثالث وزير في حكومة الاحتلال يزور المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.